مكاتب تتلاعب بتسعيرة استقدام العمالة السريلانكية.. و”العمل” تتوعد

الزيارات: 348
التعليقات: 0
مكاتب تتلاعب بتسعيرة استقدام العمالة السريلانكية.. و”العمل” تتوعد
http://www.almadaen.com.sa/?p=195772
الرياض-المدائن

شرعت بعض مكاتب الاستقدام في رفع أسعار استقدام العمالة السريلانكية بنسبة 5 أضعاف، رغم تطبيق التسعيرة الجديدة التي أقرتها وزارة العمل يناير الماضي لاستقدام العمالة المنزلية من سريلانكا، بسعر 1560 دولارا، أي ما يعادل 5850 ريالا.

وتم رصد عدم التزام مكاتب الاستقدام المعتمدة في موقع “مساند” الإلكتروني المعني بخدمات استقدام وإصدار تأشيرات العمالة المنزلية التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتسعيرة المحددة، إذا رفض 93 مكتبا ممن يقومون باستقدام العمالة من سريلانكا بالالتزام بالتسعيرة الجديدة، في حين التزم مكتب أو مكتبان فقط بالسعر الجديد، بحسب “الاقتصادية”

وبين الرصد تفاوتا في أسعار العمالة السريلانكية بين مكاتب الاستقدام في موقع مساند، التي كانت قبل التسعيرة الجديدة تراوح بين 16 و28 ألف ريال، ما يعد مخالفة صريحة لقرار وزارة “العمل”.

من جهته، قال المتحدث الرسمي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، إن العمل جار مع مكاتب الاستقدام على تعديل الأسعار، مشيرا إلى وجود مشاكل تقنية تعمل الوزارة حاليا على حلها خلال الأسبوع الجاري.

وأكد أن الوزارة ستتخذ الإجراءات والعقوبات النظامية تجاه المكاتب التي ترفض الالتزام بالتسعيرة الجديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>