الفصل من العمل لمسربي معلومات المرضى في المستشفيات

الزيارات: 462
التعليقات: 0
الفصل من العمل لمسربي معلومات المرضى في المستشفيات
http://www.almadaen.com.sa/?p=196129
الرياض-المدائن

قالت مصادر، إن تسريب أي معلومات تخص سرية المرضى بقصد أو بدون قصد شفهياً أو كتابيا إلى أشخاص أو جهات غير مصرح لها بذلك، يعتبر سببا مباشرا للفصل من العمل، وإنهاء الخدمات بدون إنذار، مع تحمل الشخص المخالف جميع الإجراءات القانونية المترتبة على ذلك.

وأوضحت المصادر أنه يتم توقيع جميع العاملين بالمستشفى على الالتزام بهذه الإجراءات، مؤكدة أن جميع الموظفين بالمستشفى مسؤولون عن المحافظة على سرية معلومات المرضى وعدم استخدامها، بحسب “الوطن”.

وأكدت أنه يحق للمرضى المطالبة بفتح تحقيق مع المختصين في حال محاولة الحصول على معلومات تخصهم لأغراض غير علاجية، فيما لا يتم إعطاء أي معلومة من واقع ملف أي مرض لأي فرد أو جهة اعتبارية، إلا بعد الحصول على إذن أو توجيه من مدير المستشفى.

وشددت المصادر، على أنه يمنع منعا باتا تداول معلومات المرضى عن طريق الهاتف، ويستثنى من ذلك الحالات الطارئة، ويحق لمدير المستشفى السماح لجهات خارجية باستخدام السجلات الطبية لأغراض بحثية حسب ضوابط سياسة إجراء الدراسات والبحوث الإكلينيكية المعتمدة من وزارة الصحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>