“بطل المعارك وقاهر الممالك”.. كتاب جديد للشاعر “الأكلبي”

الزيارات: 651
التعليقات: 0
“بطل المعارك وقاهر الممالك”.. كتاب جديد للشاعر “الأكلبي”
http://www.almadaen.com.sa/?p=196404
بيشة-سياف الشهراني

دشن الكاتب والشاعر الشاب عاتق جرمان العواجي الأكلبي كتاب “بطل المعارك وقاهر الممالك..الملك المنصور في رحاب الأندلس” والذي تم طرحه في معرض الكتاب مؤخرا.

وقال الأكلبي، إنه استغرق منه خمس سنوات لانجاز هذا الكتاب الذي أخذ منه الوقت والجهد كي يظهر للجمهور بمحتوى رائع.

وأضاف أن الكتاب يحكي سيرة بطل من أبطال المسلمين في الأندلس حقق بهمته العالية وطموحه العظيم مجدا ً لا نظير له ، سيرة المجد والعزة لرجل حقق غايته ووصل إلى ملك الأندلس بسابقة لا مثيل لها وأنقذها من براثن الفوضى والصراعات وجعلها تنافس النجوم عزة وكرامة وجعل أعداءها في غاية الضعف والوهن بعزيمته الجبارة وجهاده المتواصل فلقد غزا 57 غزوة لم يهزم في غزوة قط ووصلت خيوله إلى أقاصي جليقية وكان عهده ربيع الأندلس وقمة عزها وسؤددها.

ووصف الأكلبي تجربته في مجال الكتابة بـ”الفريدة والمميزة” بعد أن تلقى إشادات وإعجاب المقربين إليه خاصة الأدباء والنقاد، مشيرا إلى أنه يعكف حاليا كتابه الثاني لكن بعد الانتهاء من معرض الكتاب المقام حاليا بالرياض.

تجدر الإشارة بأن هذه تعد أول تجربة للأكلبي في مجال التأليف والكتابة ، إذ يعد من الشعراء الشباب في محافظة بيشة وله إسهامات ومشاركات في العديد من البرامج والفعاليات والأمسيات بالمملكة والخليج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>