انطلاق فاعليات مؤتمر حوار الحضارات والثقافات في البحرين

الزيارات: 846
التعليقات: 0
انطلاق فاعليات مؤتمر حوار الحضارات والثقافات في البحرين
http://www.almadaen.com.sa/?p=1965
تنطلق اليوم (الأثنين) في العاصمة البحرينية المنامة فعاليات مؤتمر حوار الحضارات والثقافات تحت شعار "الحضارات في خدمة الإنسانية"، بمشاركة 500 شخصية، تحت رعاية كريمة من ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة. 
 
ويشارك مركز الملك عبدالله للحوار بين أتباع الأديان، كشريك رئيس في تنظيم المؤتمر، الذي يحضره مجموعة من كبار الشخصيات الإسلامية والكنسية والهندوسية والبوذية؛ دينية وثقافية وفكرية من مختلف دول العالم، وممثلين عن منظمات وهيئات دولية، أبرزهم: الأمير تركي الفيصل، والأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني. 
 
وسيضع المؤتمر الذي يستمر لمدة 3 أيام "وثيقة البحرين" التي تعنى بالتعايش والسلام، لرفعها للأمم المتحدة لاعتمادها كوثيقة رسمية في المنظمة الدولية.
 
ويتناول المؤتمر أربعة محاور؛ التعارف الإنساني وأثره في إسعاد البشرية، دور المؤسسات الدينية والتعليمية والإعلامية في تعزيز الروابط الإنسانية، التعايش بين حضارات متنوعة في الوطن الواحد، وحقوق الإنسان والديمقراطية ثمار للحضارات الإنسانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>