التوقيع على اتفاقيات بـ 65 مليار دولار بين المملكة والصين

الزيارات: 347
التعليقات: 0
التوقيع على اتفاقيات بـ 65 مليار دولار بين المملكة والصين
http://www.almadaen.com.sa/?p=196805
بكين-وكالات

وقعت المملكة والصين مذكرات تفاهم وخطابات نوايا بقيمة نحو 65 مليار دولار خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لبكين.

وفي وقت سابق، قالت وكالة رويترز إن حجم الصفقات خلال الزيارة يعكس رغبة البلدين في تطوير العلاقات وتدعيمها.

ونقلت الوكالة عن الرئيس الصيني شي جين بينغ قوله لخادم الحرمين، إن زيارته لبكين أظهرت الأهمية التي يوليها للعلاقات مع الصين، مضيفًا: “إن هذه الزيارة ستدفع قدمًا الاستمرار في تحسين العلاقات، وتؤتي ثمارها الجديدة”.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ مينغ، إن مذكرات التفاهم وخطابات نوايا محتملة تبلغ قيمتها نحو 65 مليار دولار، تنطوي على كل شيء من الطاقة إلى الفضاء، لكنه لم يذكر تفاصيل.

وأوضح تشانغ أن الرئيس شي جين بينغ والملك سلمان صديقان قديمان، وإن التعاون العملي بين الصين والمملكة العربية السعودية حقق بالفعل إنجازات كبيرة، ولديه إمكانات هائلة.

وقالت “رويترز” إن مذكرة تفاهم مع شركة نورينكو الحكومية تم توقيعها للنظر في بناء مشاريع تكرير وتصنيع مواد كيميائية في الصين، في حين أن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركة سينوبك اتفقتا على تطوير مشاريع البتروكيماويات في الصين والمملكة العربية السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>