خادم الحرمين يدعو الصين إلى إحكام التنسيق لمواجهة الإرهاب

الزيارات: 352
التعليقات: 0
خادم الحرمين يدعو الصين إلى إحكام التنسيق لمواجهة الإرهاب
http://www.almadaen.com.sa/?p=196818
بكين-المدائن

دعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جمهورية الصين إلى إحكام التنسيق والجهود لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن والسلم العالميين وأبرزها قضايا الإرهاب والتطرف والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وسباق التسلح وصدام الثقافات.

وشدد خلال جلسة مباحثات مشتركة في بكين مع الرئيس الصيني على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي مزيد من الجهد والعمل المشترك لمواجهة هذه التحديات واشاد خادم الحرمين الشريفين بمستوى العلاقات الثنائية بين الرياض وبكين والتي قال إنها قفزت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وأعرب عن سعادته بالمستوى المتطور للعلاقات السعودية الصينية.

فيما اعتبر الرئيس الصيني زيارة خادم الحرمين الشريفين بأنها تعكس الاهتمام والرغبه في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين  وتطرق إلى زيارته السابقة للمملكة، وما جرى خلالها من توافق وشراكة بين البلدين، معرباً عن شكره على ما وجده من حسن استقبال وكرم ضيافة في المملكة.

وأكد الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات بين المملكة والصين لأعلى المستويات، مشيراً إلى أنهم يعدون زيارة خادم الحرمين الشريفين لبلدهم فرصة مهمة للدفع بالعلاقات الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وجرى استعراض علاقات الصداقة بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، اضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الدولية. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>