مشروع تدريبي لتأهيل 30 قيادياً في التعامل مع الأزمات والكوارث في جازان

الزيارات: 284
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=19715

بدأ اليوم مشروع أسفير التأهيلي للاستجابة الإنسانية في حالات الأزمات والكوارث، الذي ينظمه المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة جازان بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية، وذلك بفندق البرج بمدينة جيزان.

وأوضح محمود بن علي الأقصم الأمين العام للمجلس، أن المشروع التدريبي التأهيلي الذي يستمر خمسة أيام، يستهدف مختلف الجمعيات الخيرية بمحافظات المنطقة، عادّا المشروع واحداً من أهم الدورات النوعية التي تقام للمرة الأولى بالمنطقة لتدريب كوادر الجمعيات على طبيعة الأعمال الإغاثية والتعامل مع الأزمات والكوارث.

وأشار الأقصم إلى أن المشروع يسعى لتأهيل المشاركين في أداء مهامهم تجاه المتضررين من الكوارث، فضلاً عن القدرة على تقييم الاحتياجات والاستجابة الفاعلة والتنسيق في الأداء والحياد وعدم التمييز في تقديم الخدمة الإنسانية وتوفير المأوى الآمن.

وأضاف أن المشروع التدريبي يتضمن العديد من ورش العمل التدريبية، لتأهيل كوادر الجمعيات الخيرية بمنطقة جازان المشاركون، ليكونوا قادرين على تقديم الاستجابة في حالات الكوارث والأزمات، والتعريف كذلك بالميثاق الإنساني ومدونة السلوك للعاملين في مجال الاستجابة الإنسانية في حالات الكوارث، إلى جانب إدراكهم لمبادئ الحماية في الاستجابة الإنسانية في حالات الكوارث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>