تصميم جديد لسوق الصقور بالديرة ونقل سوق الإبل بالطوقي

الزيارات: 324
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=19973

شرعت أمانة منطقة الرياض، في تنفيذ خطتها لتحديث وصيانة سوق الإبل الرئيسي، في قرية الطوقي شرق الرياض، والتي ستتم على مرحلتين، تشمل الأولى سوق الإبل بالجنادرية، والثانية سوق بيع الأعلاف.

وأكدت الأمانة، حرصها على تطوير، وتحديث الأسواق بما يتماشى مع النمو والتطور، الذي تشهده المنطقة، والمحافظة على الشكل الجمالي والحضاري للمدينة، من خلال بناء أسواق أكثر نظاماً، لتقديم خدمات أفضل لمرتادي هذه الأسواق.

وأوضحت، أن سوق الإبل بالطوقي يقع على مساحة مليون و900 ألف متر مربع، ويضم نحو 1400 حظيرة للإبل و158 محلاً للأعلاف ومستلزمات الإبل، ومختلف المرافق الخدمية، وستضمن المرحلة الثانية إضافة 1000 حظيرة جديدة و20 محلاً تجارياً وعددا من المرافق الأخرى.

ومن ناحية أخرى، بدأت الأمانة في تطوير وتوسعة سوق الصقور ومستلزماتها، بمنطقة الديرة في مساحة تزيد على 4.500 متر مربع، وفق تصميم مميز يجعل منه معلماً سياحياً إضافياً للمنطقة، كما سيضم مستشفى خاصا بالصقور.

كما تخطط الأمانة، لإنشاء سوق نموذجي للأسماك بالرياض على مساحة 6 آلاف متر مربع، لمعالجة جميع الملاحظات السلبية بالسوق القديم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>