تعرف على 5 خطوات لمواجهة ضعف التركيز في العمل

الزيارات: 208
التعليقات: 0
تعرف على 5 خطوات لمواجهة ضعف التركيز في العمل
http://www.almadaen.com.sa/?p=200535
وكالات-المدائن

الإنهاك ما بين رسائل البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية والمهام المطلوبة منك يومياً في عملك، يضيع تركيزك وقدرتك على الانتاج بشكل أفضل، وتشعر وكأنك لا تستطيع القيام بأي شيء، فتعدد المهام يؤثر على قدرتك الانتاجية ويصيبك بالتشتت وعدم التركيز.

وأوردت مجلة “هارفارد بيزنيس ريفيو” مقالاً حول طرق مضاعفة الانتاجية وزيادة التركيز، مؤكدة أن تعدد المهام يجعلنا أكثر عرضة لارتكاب الأخطاء واتخاذ قرارات غير صائبة، وأن الذاكرة لا تقوم بحفظ المعلومات بشكل كافي مما يضعف حل المشكلات ويقضى على الإبداع في العمل.

وذكرت المجلة في مقالها أن هناك طرق يمكن أن تساعد على مضاعفة التركيز وزيادة القدرة الانتاجية، تتمثل في:

1- الوعي والإدراك لما حولك والتعرف على أهمية وأولوية الأمور والمهام، وتحديد الأهم ثم المهم ثم الأقل أهمية.

2- خذ نفس عميق وفكر في جميع الخيارات المتاحة أمامك، ورتب مهامك واختر المهام الأكثر إلحاحاً، ثم ابدأ في تنفيذها على الفور حتى تشعر بأنك اتخذت خطوات بالفعل مما يحمسك لبقية المهام.

3- بعد اتخاذ خطوات في المهمة الأولى، قم باختيار مسبق للمهمة التالية وضعها في ذهنك، وضع تصور مبسط للقيام بها بعد الانتهاء من الأولى.

4- حاول ممارسة رياضة المشي يومياً قبل الذهاب لعملك، حتى ولو لمدة نصف ساعة، وكذلك اعط نفسك فواصل منتظمة لإعطاء عقلك قسطاً من الراحة أثناء عملك اليومي.

5- قم بإغلاق بريدك الإلكتروني وهاتفك المحمول لمدة ساعة حتى تعود إلى تركيزك.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>