منزل على شكل شجرة مكون من 17 طابق في فرنسا

الزيارات: 604
التعليقات: 0
منزل على شكل شجرة مكون من 17 طابق في فرنسا
http://www.almadaen.com.sa/?p=201

هل تخيلت يوماً أن تعيش في منزل غريب ومثير؟، وهل شرد بك الخيال إلى أن تقيم في منزل على شكل شجرة؟، تبدو أن هذه الاسئلة يعتبرها البعض على سبيل الدعابة، لكن الأمر على أرض الواقع غير ذلك.

الحقيقة كشفتها صحيفة " الديلي ميل" DAILY MAILالبريطانية، حين نشرت تقريراً مثيراً حول ما أسمته " منزل الشجرة"، والتي وصفته بـ" الغاية في الجمال والروعة".

والمنزل ــ كما هو واضح في الصورة ــ تم تصميمه على شكل شجرة كبيرة ذات جذع كبير ومكتملة الفروع والأوراق.

ويتكون هذا المبنى، الذي تم بناؤه على البحر الأبيض المتوسط في مدينة مونبلييه الفرنسية، من 17 طابقاً، وسيتم إتمام بنائه في مطلع العام المقبل 2015.

وتم إطلاق اسم "منزل الشجرة" عليه؛ لأنه تم تصميم جميع شرفاته وطوابقه، بحيث تشبه فروع الشجر التي تكون في وضع متعاكس، بحيث تخلق ظل وضوء رائع الجمال، بالإضافة إلى مزيد من الخصوصية، حيث لا يمكن لأي ساكن أن يتجسس على جاره؛ لأن تصميم الشقة لا يسمح بذلك الأمر.

واستوحى المهندسين المعماريين الفرنسيين واليابانيين هذا التصميم من عيش بعد القبائل البدائية على الشجر في الهواء الطلق، حيث يوفر لهم المناظر الجميل والهواء الطلق الصحي، علاوة على الخصوصية المميزة.

وسيتم تقسيم هذا المبنى على 120 وحدة سكنية ذات تخطيطات معمارية مختلفة ومتباينة، حيث يصل ارتفاع المبنى بصورة عامة نحو 56 متراً على مساحة 10 آلاف متر. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>