“السوق المالية” تنشر التعاميم على موقعها

الزيارات: 451
التعليقات: 0
“السوق المالية” تنشر التعاميم على موقعها
http://www.almadaen.com.sa/?p=204090
الرياض-المدائن

قالت هيئة السوق المالية، إنها ستنشر التعاميم الصادرة عنها والموجهة للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية على موقعها الإلكتروني.

وأضافت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لجهودها في تحسين وتطوير كل ما من شأنه تعزيز ثقة المشاركين بالسوق المالية، ولما تمثله ثقة المستثمرين بالسوق من أهمية لنمو السوق وازدهارها، وانطلاقاً من مهمة الهيئة المتمثلة في تنظيم السوق المالية وتطويرها، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية.

وتعمل الهيئة وفقاً لمهامها النظامية على وضع الإجراءات والمبادرات الملائمة التي من شأنها تعزيز مبدأ الإفصاح القائم حالياً وتبني أفضل المعايير الدولية في مجال الحوكمة وتعزيز الممارسات الرشيدة في تطبيقها، إضافة إلى تحقيق قيمة مضافة لأصحاب المصالح كالمستشارين القانونين ومراجعي الحسابات وغيرهم من المتعاملين في السوق المالية، وحماية المستثمرين من خلال التطوير المستمر للممارسات الحالية وتحديداً فيما يتعلق باطلاع الجمهور على أبرز الجوانب التنظيمية المتعلقة بأعمال الشركات المدرجة.

يذكر أن نشر التعاميم يتيح للجمهور الاطلاع على المستجدات التنظيمية التي تنظمها الهيئة وما يترتب عليها من التزامات على الشركات المدرجة، مما يسهم في رفع مستوى الحوكمة وزيادة الوعي للمشاركين في السوق المالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>