مصادر: السعودية تتجة لتجميد وتعديل مشاريع ببلاين الدولارات

الزيارات: 518
التعليقات: 0
مصادر: السعودية تتجة لتجميد وتعديل مشاريع ببلاين الدولارات
http://www.almadaen.com.sa/?p=208921
الرياض-وكالات

تتجه المملكة نحو تطبيق سياسة تقشفية على مستوى الانفاق في مشروعات البنى التحتية وقالت مصادر حكومية إن هناك توجيهات للوزارات والهيئات بمراجعة المشاريع غير منتهية ببلايين الدولارات، في البنية التحتية والتنمية الاقتصادية، بهدف تجميدها أو إعادة هيكلتها.

وأبلغت المصادر «رويترز» أن مكتب ترشيد الإنفاق الرأسمالي، الذي أقيم العام الماضي لتعزيز كفاءة الحكومة، يضع قائمة بالمشاريع التي لم تصل نسبة إنجازها إلى 25 في المئة.

وسيدرس المسؤولون جدوى هذه المشاريع في ضوء برنامج إصلاح حكومي يهدف إلى تنويع موارد الاقتصاد المعتمد على النفط، والبت في ما إذا كان ينبغي تجميدها بشكل نهائي أو محاولة تحسينها.

وقال مصدر مطلع على الخطة: «قد يعاد طرح بعض المشاريع للتنفيذ بمشاركة القطاع الخاص ربما عبر عقود الشراء والتشغيل وتحويل الملكية».

وقال المصدر: «قد يجري تأجيل مشاريع أخرى لعدم ملاءمتها للأهداف الاقتصادية»، مضيفاً أن توصيات بعض المشاريع قد تصدر خلال أيام بغية سد عجز ضخم بالموازنة بسبب أسعار النفط المنخفضة،

 وعمدت الحكومة إلى تقليص الإنفاق على البنية التحتية العام الماضي. وكان وزير المالية محمد الجدعان قال في (فبراير) الماضي إن مكتب ترشيد الإنفاق وفر 80 بليون ريال (21 بليون دولار) على المملكة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>