"الجامعة العربية" تتفهم الضربة العسكرية المصرية علي ليبيا وقطر تتحفظ

الزيارات: 141
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=20992

قالت جامعة الدولة العربية في بيان لها اليوم (الأربعاء) : إن الدول الأعضاء  "يتفهمون" الغارة الجوية التي شنتها مصر على مواقع تابعة لمتشددين موالين لتنظيم داعش المتطرف في ليبيا ولكن قطر أبدت تحفظها.

وتدخلت مصر يوم الاثنين بشكل علني لأول مرة في الصراع الدائر في ليبيا بعدما بث التنظيم المتشدد تسجيلا مصورا يظهر ذبح 21 عاملا مصريا مسيحيا كانوا خطفوا في الدولة التي تعاني من الفوضى بعد أكثر من ثلاث سنوات على الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي.

وقال بيان صدر بعد اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين "يعرب (المجلس) عن تفهمه الكامل للضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة الليبية".

كما ندد المجلس بذبح العمال المصريين ووصفته بأنه "جريمة همجية بشعة".

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى التحرك ضد كافة التنظيمات المتشددة في منطقة الشرق الأوسط وخارجها. وأشار إلى أن الجامعة تعمل على إيجاد حلول للأزمة الليبية "ورفع الحظر عن تسليح جيشها".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية قوله إن التحفظ القطري "يؤكد مرة أخرى خروج قطر عن الإجماع العربي."

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>