منظمة التعاون الإسلامي تشدد على أهمية تظافر الجهود الدولية في مكافحة "الإرهاب"

الزيارات: 245
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=20997

أكد إياد بن أمين مدني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، أهمية تظافر الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب والأعمال الإرهابية .

جاء ذلك في كلمة لمعاليه خلال حفل الاستقبال الذي أقامه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير بمقر السفارة اليوم بحضور عدد من سفراء الدول الإسلامية في واشنطن .

وقدم إياد بن أمين شرحاً عن مهام منظمة التعاون الإسلامي ودورها العالمي وأهدافها ، وجهودها في المحافل الدولية ونقل وجهات نظر الدول الإسلامية بمختلف قضاياها .

وأشار إلى مشاركة المنظمة ضمن الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب , وقال " إنها من أوائل المنظمات الدولية التي حذرت من الإرهاب ودعت لمكافحته لخطورته على المجتمعات والسلم ، مشيرا إلى أن العالم شهد مؤخراً تزايد المجموعات الإرهابية وعملياتها " .

ولفت إياد بن أمين النظر إلى أن المجموعات الإرهابية شوهت الإسلام ، داعيا إلى وجوب مواجهة تلك التحديات وإيضاح حقيقتها ، وتوضيح حقيقة الدين الإسلامي الحنيف وأنه دين سلام ورحمة للعالمين .

وبين أن المنظمة سوف تحضر اجتماعات مهمة في واشنطن غدا لمناقشة مكافحة الإرهاب مع عدد من وفود الدول المشاركة الأخرى ، مبرزا أهمية تظافر جهود المجتمع الدولي ومنظماته لحفظ السلام والأمن في العالم .

عقب ذلك فتح باب الحوار الذي تركز حول جهود المنظمة والدول الأعضاء في مكافحة التطرف والإرهاب .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>