خِدمة إلكترونية للاعتراض على أخطاء كتابات العدل وآليات التعويض

الزيارات: 404
التعليقات: 0
خِدمة إلكترونية للاعتراض على أخطاء كتابات العدل وآليات التعويض
http://www.almadaen.com.sa/?p=211273
الرياض-المدائن

أطلقت وزارة العدل، خدمة الاعتراض الإلكتروني على أخطاء كتابات العدل بالمملكة، وأقرّت آليات لتعويض الأخطاء عبر موقعها على الانترنت : www.moj.gov.sa، بهدف رفع مستوى الشفافية في أعمال وإجراءات كتابات العدل، وتسهيل الاستجابة لملاحظات المستفيدين على الأعمال التوثيقية.
وتستقبل الوزارة بناءً على الخدمة الجديدة الاعتراضات كافة على الإجراءات التوثيقية لأعمال كتابات العدل الأولى والثانية، بما فيها امتناع كتابة عدل عن إصدار صك أو توثيق وكالة،
وخصّصت الوزارة رابطاً للاعتراض على أعمال كتابات العدل لتقديم طلب الاعتراض، ومتابعته ومعرفة حالته، ويكون الرد على طلب الاعتراض خلال 5 أيام من تاريخ تقديم الطلب من قبل كتابة العدل المعنية بالرد وإلا يصعد ذاتياً وفق النظام الإلكتروني إلى وكالة التوثيق بالوزارة، التي ستتولى دراسته والرد عليه خلال أسبوعين، والرد على إيميل مقدم الطلب، وعلى هاتفه الجوال عبر رسالة نصية برابط.
ونشرت الوزارة على موقعها الإلكتروني الدليل الإجرائي لهذه الآليات لمن يرغب في تقديم طلبه، من أجل رفع مستوى تعزيز الملكية العقارية وتعزيز موثوقية الصكوك الصادرة عن كتابات العدل.
وكانت الوزارة قد أطلقت الأسبوع الماضي خدمة “الاستعلام إلكترونياً عن الممتلكات العقارية للشركات والمؤسسات الفردية”، لتعزيز الشفافية لعدد ونوع الملكيات العقارية للشركات، ضمن التزامها في تطوير الأداء في مؤشر “تسجيل الملكية العقارية” كأحد المؤشرات التي يعتمدها البنك الدولي في تصنيف الدول من حيث بيئة ممارسة الأعمال “مؤشر التنافسية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>