مليون ريال غرامة وإيقاف رخصة النشاط لِمُخالف «كود البناء»

الزيارات: 312
التعليقات: 0
مليون ريال غرامة وإيقاف رخصة النشاط لِمُخالف «كود البناء»
http://www.almadaen.com.sa/?p=211287
الرياض-المدائن

أكّدت وزارة الشؤون البلدية والقروية، تطبيق النظام الجديد في كود البناء السعودي على جميع أعمال البناء في القطاعين الخاص والعام بما في ذلك تصميم البناء وتنفيذه وتشغيله وصيانته، مع تطبيقه على المباني القائمة في حالة ترميمها أو تغيير استخدامها أو توسعتها أو تعديلها، وتوعدّت المخالفين بغرامة مالية تصل إلى مليون ريال للمخالفة الواحدة في المبنى الواحد أو إيقاف رخصة الممارسة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن عام.

وذكرت أن التطبيق سيكون تدريجيا خلال الـ5 سنوات القادمة من تاريخ تطبيقه على أن تتولى “الوزارة” تطبيق الكود ومراقبته بالتعاون مع 3 جهات حكومية، هي: “المديرية العامة للدفاع المدني، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية”، وذلك لمواجهة المخالفات الخطرة التي تُعرّض الأرواح والممتلكات للخطر.

وبيّنت الوزارة أن تحديث نظام الكود يكون بقرار من وزير التجارة والاستثمار رئيس هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، وسيتمتشكيل لجان بالمملكة بحسب الحاجة تضم متخصصين من جهات معنية بينهم متخصصون بمؤهلات شرعية ونظامية للنظر في المخالفات وايقاع العقوبات المنصوص عليها في النظام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>