توني بلير: الجميع مسئول عن القضية الفلسطينية وإسرائيل لن تستطيع الصمود

الزيارات: 224
التعليقات: 0
توني بلير: الجميع مسئول عن القضية الفلسطينية وإسرائيل لن تستطيع الصمود
http://www.almadaen.com.sa/?p=21249

تحت عنوان "Entire world is responsible for Gaza's fate, says Blair" نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تصريحات رئيس الوزراء البريطاني الأسبق "توني بلير" وممثل اللجنة الرباعية بالشرق الأوسط والتي قال فيها: إن العالم جميعا مسئول عن  الأزمة الإسرائيلية بما فيهم فلسطين.

وأضاف : إن الوضع يجب أن لا يُترَكَ على ما هو عليه الآن، وعلى إسرائيل أن تعلم أن شعبها لن يستطيع الصمود كثيرًا تحت صواريخ غزة، وأنَّ فلسطين لا تريد الاحتلال الإسرائيلي.

واقترح "بلير" ثلاثة محاور للاستقرار في المنطقة بين الطرفين:

أولا: إعادة تأهيل البنية التحتية للمياه والطاقة، والسماح لمواد البناء بالدخول بطريقة لا تضر الأمن، ودعم الاقتصاد بغزة.

ثانيا: إحداث تغيير في السياسة الفلسطينية – وتعايش حماس في المنطقة بلا عمليات تفجيرية، والموافقة على أساس حدود عام 1967، وإنهاء علاقاتها مع القوى الإرهابية الخارجية!

ثالثا: أن تستجيب حماس لمطالب الحكومة المصرية التي تسعى من أجل نجاح المفاوضات ونشر السلام بالمنطقة.

وأكد في نهاية حواره أن على إسرائيل أن تسعى – وبجدية – من أجل إنهاء الحالة العدائية بينها وبين فلسطين الأمر الذي سيفتح لها مجالات عديدة مع جميع الدول العربية للتعايش في سلامٍ بين الجميع، فالعرب يُكِنُّونَ العداوة لإسرائيل بسبب هجماتهم واحتلالهم لفلسطين، وإِنْ زال هذا السبب أعتقدُ أنَّ الحبَ والسلامَ سيسود بين جميع الأطراف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>