وزير العدل: جميع ضمانات المُحاكمة العادلة ممنوحة للمُتهمين

الزيارات: 397
1 تعليق
وزير العدل: جميع ضمانات المُحاكمة العادلة ممنوحة للمُتهمين
http://www.almadaen.com.sa/?p=215126
الرياض-المدائن

أكّد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، خلال لقائه بمكتبه اليوم الاثنين، وفدًا من قسم تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في سياق مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة برئاسة كريستوف بيسشو، أن النظام القضائي بالمملكة يمنح المتهمين جميع الضمانات القضائية التي تتطلبها إجراءات المحاكمة العادلة.

وقال إنّ الضمانات تبدأ من محاكمته أمام محكمة مستقلة، ومحاكمات علنيّة يكون للمتهم فيها الحق بتوكيل محام وإعطاء المحامي الحق في حضور إجراءات التحقيق والتقاضي والاطلاع على كل المستندات والمحاضر الخاصة بالمتهم، مع تكفّل الوزارة بتكاليف المحامين لمن ليست لديهم الاستطاعة المادية.

وأكّد وزير العدل، أن للمتهم الحق في الاعتراض على الأحكام الصادرة عليه بالطرق المقررة للاعتراض، وذلك بحسب نظام القضاء في المملكة، فإن حُكِمَ ببراءته فقد كَفَلَ النظام حقه في التعويض العادل عما أصابه من ضرر.

واستعرض دور المملكة وقضاءها في التصدي لظاهرة الإرهاب وجهودها الأمنية والفكرية لمنع توغله، ووضع حد لأي ممارسات مشبوهة يمكنها أن تسهم في تنامي هذه الظاهرة، وتناول أبرز الضمانات القضائية التي تعطى للمتهمين في قضايا الإرهاب وتمويله، وحفظتها لهم الشريعة الإسلامية، وتتوافق مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالحميد

    الله يبارك في جهودهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>