قمّة «انجليزية ـ هولندية» في نهائي الدوري الأوربي

الزيارات: 687
التعليقات: 0
قمّة «انجليزية ـ هولندية» في نهائي الدوري الأوربي
http://www.almadaen.com.sa/?p=219620

تأهل فريق مانشستر يونايتد، إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي رُغم تعادله إيجابيًا بهدف لمثله أمام سيلتا فيغو، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب أولد ترافورد، في إياب دور النصف النهائي للبطولة، الخميس.

وفي ذات البطولة تأهل أياكس أمستردام الهولندي إلى النهائي، بعد تجاوزه عقبة أوليمبيك ليون الفرنسي، رغم خسارته بإياب دور نصف النهائي خارج ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الخميس، على ملعب “بارك أولمبيك ليون”.

وفي المباراة الأولى دخل المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” المدير الفني لفريق الشياطين الحمر اللقاء بتشكيل مُكون من: سيرجيو روميرو – أنطونيو فالنسيا – إريك بايلي – دالي بليند – ماتيو دارميان – مروان فيلايني – أندير هيريرا – جيسي لينغارد – هنريك ميختاريان – بول بوغبا – ماركوس راشفورد.

بينما دخل سيلتا فيجو اللقاء بتشكيل مُكون من: سيرجيو ألفاريز – هوغو مايو – غوستافو دانييال كابرال – فاكوندو رونكاليا – جوني – نيمانيا رادوخا – دانييل واس – بابلو بيدرو هرنانديز – ياغو أسباس – بيون سيستو – جون غويديتي.

منذ البداية ضغط اليونايتد بكل قوة من أجل تسجيل هدف التقدم وبالفعل نجح اللاعب الدولي البلجيكي مروان فيلايني في إحراز الهدف الأول برأسية رائعة سكنت شباك حارس الفريق الضيف مع حلول الدقيقة 17.

لم يتغيّر الحال في الشوط الثاني، حيث واصل اليونايتد سيطرته على مجريات اللعب، وكان قريب من تسجيل الهدف الثاني في أكثر من مُناسبة ولكن حارس سيلتا فيجو كان في الموعد وتصدى لأكثر من كرة خطيرة.

وفي الدقيقة 85 استطاع الضيوف تسجيل هدف التعادل عبر اللاعب فاكوندو رونكاليا، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين وتأهل اليونايتد بفضل مجموع المباراتين 2-1.

وفي المباراة الثانية صعد أياكس إلى النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا بأربعة أهداف مقابل هدف، ليصبح مجموع لقائي الذهاب والإياب 5-4.

سجل ثلاثية الفريق الفرنسي ألكسندر لاكازيت “هدفين” في الدقيقتين 44 و45، ورشيد غزال “هدف” في الدقيقة 81، في حين أحرز هدف أياكس الوحيد لاعبه كاسبر دولبيرج في الدقيقة 27.

وشهدت الدقيقة 84 من عمر المباراة طرد لاعب أياكس الهولندي نيك فيرجيفر بعد حصوله على الانذار الثاني في المواجهة المثيرة.

ويضرب أياكس موعدا مثيرا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي المتأهل على حساب سيلتا فيجو الإسباني، في نهائي اليوروباليج يوم 24 مايو الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>