التزم بهذه الخطوات للحماية من مرض السكر

الزيارات: 695
التعليقات: 0
التزم بهذه الخطوات للحماية من مرض السكر
http://www.almadaen.com.sa/?p=219734
وكالات-المدائن

مجموعة من التوصيات وضعها الاتحاد الفيدرالي الدولي للسكر” IDF” في تقريره لعام 2017، وذلك من أجل الحصول على نظام غذائي صحى، للوقاية من مرض السكر، ومنع الإصابة بالمرض.

وجاءت هذه التوصيات كالاتي:

  • تناول ما لا يقل عن ثلاث حصص من الخضار كل يوم، بما في ذلك الخضروات الورقية الخضراء.
  • اختيار الماء أو القهوة أو الشاى بدلا من عصير الفاكهة، أو المشروبات الغازية، أو غيرها من المشروبات المحلاة بالسكر. تناول ما يصل إلى ثلاث حصص من الفواكه الطازجة كل يوم.

– اختيار المكسرات، أو ثمرة من الفاكهة الطازجة، أو الزبادى غير المحلى لتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات.

– اختيار اللحوم البيضاء أو الدواجن أو المأكولات البحرية بدلا من اللحوم الحمراء أو المصنعة.

– اختيار زبدة الفول السوداني بدلا من الشوكولاتة السائلة أو المربى.

– اختيار خبز الحبوب الكاملة، الأرز، أو المكرونة بدلا من الخبز الأبيض، والأرز، أو المكرونة.

– اختيار الدهون غير المشبعة (زيت الزيتون وزيت الكانولا، وزيت الذرة، وزيت عباد الشمس) بدلا من الدهون المشبعة (الزبدة، والسمن، والدهون الحيوانية، وزيت جوز الهند أو زيت النخيل).

وأشار التقرير إلى وجود تهديد خاص من حيث المخاطر المرتبطة بتطوير داء السكرى من النوع الثانى هو استهلاك الأطعمة عالية السكر، وخاصة المشروبات المحلاة بالسكر، وفي عام 2014، أصدرت منظمة الصحة العالمية توصيات جديدة للحد من تناول السكر.

ويدعم الاتحاد الفيدرالى الدولي للسكر هذه التوصيات تأييدا تاما، وقد نشر ردا على ذلك إطار عمل الاتحاد الفيدرالي بشأن السكر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>