كاتب بريطاني: الغرب ساعد في ظهور الجماعات المتطرفة في الشرق الأوسط

الزيارات: 368
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=22017
تحت عنوان " Is Isis the ultimate evil"، قال الكاتب البريطاني، أون جونز، في مقاله المنشور في صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم (الاربعاء)، أن العالم انتفض ضد ممارسات تنظيم "داعش" المتطرف، بعدما كان يصب كل غضبه على النظام السوري، الذي ساعد في ظهور الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، وأصبح نظام الأسد بعيداً كل البعد عن الاهتمام الدولي، رغم انه قصف المدنيين بقنابل البراميل وأودى بحياة 6 آلاف شخص، معظهم من الأطفال. 
 
وأضاف الكاتب البريطاني أن القوى الغربية هي أول من دعمت تنظيم القاعدة في أفغانستان في ثمانينيات القرن الماضي، وبعدها اعتبرته تنظيماً إرهابياً، وهي كذلك دعمت رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، ثم انقلبت عليه وطالبته بالاستقالة، وهو ما يعكس أن السياسات الغربية الفاشلة هي المسؤولة عن ظهور الجماعات المتطرفة بصورة كبيرة. 
 
دعونا نرى التغير المستمر في المواقف الغربية، فالرئيس الليبي السابق معمر القذاقي، تحول من عدو إلى صديق ثم إلى عدو، وكذلك تحولت إيران من عدو لدود إلى أشبه بالحليف في الوقت الراهن.   

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>