لتشجيع المبادرات التقنية الخيرية

اختتام مسابقة تكافل لمشاريع التخرج في ثلاث جامعات

الزيارات: 176
التعليقات: 0
اختتام مسابقة تكافل لمشاريع التخرج في ثلاث جامعات
http://www.almadaen.com.sa/?p=229914
الرياض-المدائن

رعت مؤسسة تكافل الخيرية وشركاؤها مسابقة تكافل لمشاريع التخرج لتشجيع المبادرات التقنية الخيرية في التطوع والتعليم، وذلك بالتعاون مع ثلاث جامعات سعودية هي: جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك عبد العزيز.

وشارك في المسابقة عدد من مشاريع التخرج المتميزة من الجامعات، ففي كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز حصل على المركز الأول مشروع “برنامج تطبيقي لتعلم نطق الحروف العربية بالتشكيل”، وفاز بالمركز الثاني مشروع “برنامج لتحويل الأصوات الغير مفهومة للمرضى المصابين بصعوبة النطق إلى أصوات مفهومة”، والمركز الثالث “مشروع نظام التعليم التفاعلي”.

أما في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود فقد حصل على المركز الأول مشروع “خطوة وحرف”، وحاز مشروع “أن ترى” على المركز الثاني، وفي المركز الثالث مشروع “دكاكين”.

وفي كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن حصل مشروع “التحكم بالذراع الآلية عن بعد باستخدام الإيماء للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة” على المركز الأول، وحصل على المركز الثاني مشروع “نموذج محاكاة لخطة إخلاء الطلاب من الإستاد الرياضي بالجامعة”، بينما حصل على المركز الثالث “نظام التواجد الموحد للتعرف وإثبات هوية الطلاب والمواطنين”.

ما جانبه أشاد أمين عام تكافل الدكتور محمد العقيلي، بجودة المشاريع المشاركة والعروض المقدمة من طلاب وطالبات الكليات المشاركة، موضحا أن نجاح المسابقة في عامها الأول يشكل محفزا لاستمرارها في الأعوام القادمة لتحفيز وتشجيع الإبداع التقني في المجالات الخيرية والتطوعية والتعليمية.

يذكر أن المؤسسة تقدم جميع برامجها بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وتشارك أيضاً بالدعم عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية ويشرف على أعمالها مجلس أمناء برئاسة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>