صحيفة إسرائيلية: فوز نتنياهو مخيب لآمال إدارة أوباما

الزيارات: 222
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=23040
تحت عنوان "Obama must brace to run out the clock with Netanyahu in power"، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم (الاربعاء)، أن فوز بنيامين نتنياهو وحزبه الليكود في الانتخاب البرلمانية، وتشكيله للحكومة الجديدة، يضع مزيداً من التوتر في العلاقات الأمريكية الإسرائيلية. 
 
وأضافت الصحيفة أن نتنياهو مازال شوكة بحلق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مشيرة إلى أن مسؤولين مقربين من الإدارة الأمريكية، أعربوا عن أملهم في أكثر من مناسبة في أن تسفر الانتخابات عن بديل لنتنياهو، يستطيع دفع العلاقات مع واشنطن إلى آفاق أوسع من التعاون، بدلاً من التوتر الراهن. 
 
وأوضحت الصحيفة أن موقف نتنياهو من القضية الفلسطينية تسبب إزعاجاً للإدارة الأمريكية، التي تريد لعب دور أكبر في استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وتضع واشنطن أمام العالم في صورة الداعم القوي لإسرائيل في مواقفها المتشددة. 
 
وقال ديفيد ماكوفسكي، وهو عضو سابق في فريق أوباما في محادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية التي انهارت العام الماضي، إن نتنياهو نجح في انجاز مهمة صعبة في الأيام الماضية، لكن مواقفه السياسية تخلق مزيداً من التوتر مع واشنطن، ولا تبشر بأي تقدم في إصلاح العلاقات المتردية بين الجانبين. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>