بالصور.. "ديلي ميل" تكشف عن هوية البريطاني المتهم بتجنيد المئات لـ"داعش"

الزيارات: 274
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=23041
تحت عنوان " Unmasked, jihadi chief who's a British rapper with an afro: Student revealed as 'senior commander' responsible for recruiting fellow Brits for ISIS"  كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية هوية القائد الداعشي البريطاني، المسؤول عن تجنيد المئات من مواطنيه للتنظيم المتطرف.
 
 وأضافت الصحيفة أن مغني الراب السابق رافائيل هوستي البالغ من العمر 22 عاما، والملقب حاليا من قبل التنظيم المتطرف بـ  “البريطاني الأفريقي” بسبب تسريحة شعره، لعب دوراً أساسياً في جذب البريطانيين للتنظيم في سوريا، سواء الشبان للجهاد أو الفتيات للزواج.
 
ولفتت الصحيفة إلى أن هوستي تخلى عن حياته في بريطانيا وهجر زوجته وطفله للانضمام إلى داعش المتطرف في سوريا، لافتة إلى أنه نشر موسيقى الراب عن الجهاد في تويتر، لحث الشابات الانضمام للتنظيم حيث قال: “تعالوا في أقرب وقت ممكن”.
 
 وترك هوستي زوجته وطفله وسافر إلى سوريا عام 2013 مع اثنين من أصدقائه، وهما محمد جافيد وخليل راوفي وكلاهما 20 عاماً. 
 
وكان الثلاثة طلبة في جامعة جون مورز ليفربول، ويعتقد أن جافيد وراوفي لقيا حتفهما في المعارك مع التنظيم، وأما هوستي الذي نشأ بمنطقة موس سايد في مانشستر، عرف بين الجهاديين بتسريحته الأفريقية، ولقب بأبي قعقاع، ويعتقد أنه جذب العدد الأكبر من الجهاديين البريطانيين عبر وسائل التواصل الاجتماعية، بما فيهم الفتيات.
 
 وكشفت الصحيفة أنه منذ سفر هوستي إلى سوريا، تمت ترقيته فوراً إلى رتبة “قيادي بارز”، وأصيب في إحدى المعارك ولكنه لم يعد لمنزله، بل على العكس تفاخر بأمجاده على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
 
 
 
 
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>