دراسة: بيضة واحدة تقي الأطفال من التقزم ونقص الوزن

الزيارات: 456
التعليقات: 0
دراسة: بيضة واحدة تقي الأطفال من التقزم ونقص الوزن
http://www.almadaen.com.sa/?p=232092
وكالات-المدائن

كشفت دراسة علمية حديثة، نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن تناول الأطفال بيضة كل يوم يساعدهم على النمو الصحي ويمنع الأمراض المرتبطة بسوء التغذية مثل التقزم ونقص الوزن.

وأوضح الباحثون من جامعة واشنطن أن الرضع الذين يتغذون على بيضة يومية تتراوح أعمارهم بين 6 و 9 أشهر لديهم مستويات أعلى من المغذيات المهمة مثل فيتامين ب 12 في دمهم، مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون البيض بانتظام.

ووجد آخر استبيان للرعاية الصحية لرضع الأطفال أن نسبة 73% من الأطفال يتناولون أقل من بيضة واحدة في الأسبوع في عمر ثمانية أشهر في المملكة المتحدة البريطانية، وفي المقابل، كان الأطفال يأكلون الفاكهة (81%) والخضراوات (80%) وحبوب الإفطار (80%) ومنتجات الألبان (68%) مرة واحدة على الأقل في اليوم.

وأشارت الدكتورة لورا إيانوتي، انخفاض عدد الأطفال الذين يعانون من نقص الوزن بنسبة 74% وحالات التقزم بنسبة 47% في المجموعة التي أعطيت البيض، كما أنها مصدر جيد من العناصر الغذائية للنمو والتنمية في الأطفال الصغار.

وقالت: “رصدت دراستنا حساسية تجاه البيض، ولكن لم يتم رصد أي حوادث أو الإبلاغ عنها من قبل مقدمي الرعاية خلال الزيارات المنزلية الأسبوعية”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>