جوازات الرياض تعلن خطتها خلال الصيف

الزيارات: 506
1 تعليق
جوازات الرياض تعلن خطتها خلال الصيف
http://www.almadaen.com.sa/?p=233705
الرياض-المدائن

أعلنت إدارة جوازات منطقة الرياض، اليوم الخميس 15 يونيو 2017م، عن وضع خطتها لصيف هذا العام وأهمها خدمة المواطنين الراغبين بإصدار أو تجديد جواز السفر، مؤكدة أنها تعمل بكامل طاقاتها البشرية والتقنية لإنجاز المعاملات ودون تأخير.

ودعا مدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان السحيباني، المواطنين إلى التأكد من إصدار تأشيرات الدخول للبلد المقصود مع العلم أن بعض الدول لا تسمح بإصدار تأشيرات سفر لمن لديه مرافقون في نفس الجواز، مع أهمية المحافظة على جواز السفر من التلف او الضياع أو السرقة والاحتفاظ به في مكان آمن وعدم رهنه ويجب تسجيله لدى سفارات المملكة بالخارج فور الوصول للدولة المقصودة.

وأشار إلى دور مطار الملك خالد الدولي لضمان سرعة ودقة إنهاء استقبال وتوديع المسافرين، داعيا الراغبين بالسفر الحضور بوقت كاف والتأكد من سريان مفعول الجواز وأن تكون المدة المتبقية في صلاحية جواز السفر أكثر من ستة أشهر.

وأوضح السحيباني أن إدارة متابعة الوافدين استعدت لاستقبال المخالفين لمحاكمتهم وإصدار القرارات بحقهم من اللجان الإدارية شبه القضائية وتطبيق العقوبات الصادرة بحقهم، كما حث الجميع بعدم مساعدة او نقل او تشغيل او ايواء مخالفي نظام الإقامة والعمل ومجهولي الهوية لتفادي العقوبات.

وقال: إن العمل مستمر في الحملة الشاملة لتعقب وضبط أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف) ويبدأ صباحا من الساعة 5:00 فجرا وحتى 3:00 مساء ومن الساعة 9:00 مساء وحتى 12:00 فجرا.

وأضاف أن المديرية العامة للجوازات أعلنت البدء بتنفيذ توجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتمديد لستة أشهر اخرى لحاملي (هوية زائر) للأشقاء اليمنيين ابتداء من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحددة بتاريخ 20/9/1438، موضحاً أن خطة هذا العام شملت الاستعداد المبكر وتزويد جميع مواقع الجوازات بالكوادر البشرية وتجهيزها بالاحتياجات التقنية التي ستضمن حسن تقديم جميع الخدمات للمستفيدين وضمان سير العمل على الوجه المأمول.

وأكد السحيباني أن جوازات منطقه الرياض استعدت بكامل طاقتها بالكوادر البشرية والاحتياجات التقنية عبر هذه الخطة التي تأمل فيها لتحقيق توجيهات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، حاثاً جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب العمل على الاستفادة من خدمات الجوازات الالكترونية بنظاميها (أبشر – مقيم).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالحميد

    بارك الله في جهودهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>