الإسكان تعتزم تطبيق إيجار على القطاع التجاري 2018

الزيارات: 234
التعليقات: 0
الإسكان تعتزم تطبيق إيجار على القطاع التجاري 2018
وزارة الإسكان_ أرشيفية
http://www.almadaen.com.sa/?p=234079
المدائن-الرياض

أعلنت وزارة الإسكان، اليوم (الجمعة 16 يونيو 2017) أناه ستطبق برنامج “إيجار” على القطاع التجاري في الربع الأول من عام 2018، مؤكدا اعتماد العقود الموحدة للقطاع التجاري.

وأوضح المشرف العام على تنظيم “إيجار” بوزارة الإسكان المهندس محمد البطي، أن الربط الإلكتروني اكتمل مع العديد من الجهات الحكومية، منها وزارة الداخلية، ووزارة العدل، ووزارة التجارة، والبريد السعودي، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان اتفقت مع عدد من الجهات الحكومية على تبادل الخدمات والبيانات؛ منها وزارة الشؤون البلدية والقروية، وشركة الكهرباء.

وكشف أن الوزارة تتفاوض مع شركة الكهرباء بشأن وضع آلية لربط فاتورة الاستهلاك الكهربائي باسم المستأجر، وأن تفاصيل ذلك ستعلن عقب اكتمال المفاوضات.

وقال البطي إن وزارة الإسكان أطلقت مرحلتين من برنامج “إيجار”: الأولى تتمثل في تسجيل الوسطاء العقاريين. ويجري الآن الإعداد لاستكمال متطلبات التدريب عبر الشبكة من قبل الوسطاء العقاريين، وإتاحة توقيع اتفاقيات الوساطة بين الوسيط والمؤجر، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية -وهي تسجيل المكاتب العقارية في “إيجار”- تسير بصورة ممتازة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>