سياحة الشمالية تكثف الرقابة على دور الايواء السياحي

الزيارات: 40
التعليقات: 0
سياحة الشمالية تكثف الرقابة على دور الايواء السياحي
الدكتور جهز بن برجس الشمري
http://www.almadaen.com.sa/?p=234655
فيحاء-المدائن:

كثف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الحدود الشمالية جولاته التفتيشية على الفنادق ومرافق الإيواء السياحي ومكاتب السفر والسياحة بالمنطقة والمحافظات التابعة لها، وذلك بالتزامن مع موسم اجازة الصيف.

و يعمل مفتشو الهيئة بجولات ميدانية مكثفة على جميع مرافق الإيواء السياحي حسب برامج وخطط معتمدة للتأكد من التزام هذه المنشآت بجودة الخدمة والالتزام بالأسعار ووضع قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بالتراخيص ودرجة التصنيف وتقديم أفضل الخدمات للنزلاء والزوار القادمين إلى المنطقة.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني امين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الدكتور جهز بن برجس الشمري إن الفرق التفتيشية مستمرة في عملها طوال العام ويتم تكثيف الجولات الرقابية خلال الإجازات الموسمية على مراقبة المنشآت السياحية، مبينا ان الهدف هو تقديم خدمات مميزية للزوار والنزلاء من خلال التكامل الايجابي بين فرع الهيئة ومقدمي الخدمات السياحية.

وأضاف والهيئة تواصل رقابتها الميدانية، وتنفيذ خطتها الرقابية على دور الإيواء السياحي لرصد ملاحظات و شكاوى النزلاء بالإضافة إلى التأكد من سريان رخص مزاولة النشاط ورصد للمنشآت المخالفة لنظام العمل و توطين الوظائف، كذلك التأكد من جودة الخدمة المقدمة من قبل المنشآت المرخصة من ناحية مستوى النظافة وتوفر وسائل الأمن والسلامة والتعامل مع الشكاوي الواردة من الهاتف السياحي أو الواردة للفرع، وضبط المنشآت الغير ملتزمة بالأسعار المعتمدة أو التي لم تقم بالتقييد بقائمة الأسعار المعلنة في مداخل الفندق و منصات الاستقبال بالإضافة إلى التعامل مع الشكاوى الواردة عبر الهاتف السياحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

*

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>