خبراء أمريكيون يوضحون حقيقة زيت جوز الهند

الزيارات: 185
التعليقات: 0
خبراء أمريكيون يوضحون حقيقة زيت جوز الهند
زيت جوز الهند
http://www.almadaen.com.sa/?p=234679
ترجمة: وفاء الغامدي-المدائن

لسنوات عديدة كان زيت جوز الهند هو الحل الوحيد لكل المشاكل الصحية، فإذا كنت تعاني من جلد جاف، أو شعر جاف، أو حتى من السمنة؛ فالحل دائمًا هو زيت جوز الهند، حتى أنه أصبح من الزيوت المستخدمة بالطهي في المطاعم!

أما الآن، فقد حذّر خبراء القلب في الولايات المتحدة من استخدامه؛ قائلين أنه أسوأ من تقطير لحم البقر، بالرغم من إجماع الخبراء على أهمية الدهون في جسم الإنسان، كالدهون الموجودة في الأفوكادو والمكسرات، ويعتبر من زيت جوز الهند من الدهون المشبعة، كما يسبب ارتفاعًا في الكوليتسرول، وهذا بحسب جمعية القلب الأمريكية.

وماتزال اللجنة المخصصة تبحث في تأثير الدهون المشبعة على صحة الإنسان، في حين أن جمعية القلب أكدت على أنّ استهلاك الكثير من الدهون المشبعة يسبب انسدادًا في الشرايين، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، ولا يوجد حتى الآن دليل قاطع على أن زيت جوز الهند بديل صحي، كما يُنصح بتقليل استهلاك الدهون المشبعة واستبدالها بالزيوت النباتية غير المشبعة.

وبحسب صحيفة (اندبندنت)، يحتوي زيت جوز الهند على الدهون المشبعة بنسبة 82% ، بينما تحتوي الزبدة على الدهون المشبعة بنسبة 62%، كما حددت جمعية الصحة في انجلترا نسبًا معينة لاستهلاك الدهون المشبعة، حيث يستطيع الرجل البالغ استهلاك 30 جرامًا يوميًا، بينما المرأة يجب ألا تتجاوز 20 جرامًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>