سياحة نجران تدعو للمشاركة في ملتقى آثار المملكة

الزيارات: 205
التعليقات: 0
سياحة نجران تدعو للمشاركة في ملتقى آثار المملكة
http://www.almadaen.com.sa/?p=234846
المدائن-نجران

دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران، المهتمين بالآثار والتراث والباحثين في هذا المجال من أبناء المنطقة الراغبين بالمشاركة في الملتقى الأول للآثار بالمملكة، الذي تنظمه الهيئة خلال الفترة 7 – 9 من شهر نوفمبر المقبل، بالرياض.

وقالت الهيئة العامة للسياحة إن الملتقي يتناول الفترات والمدد التاريخية منذ عصور ما قبل التاريخ حتى نهاية القرن الرابع عشر الهجري العشرين الميلادي، المقرر طرحها محاور تشمل محور لآثار ما قبل التاريخ، ومحور للرسوم الصخرية، ومحور لطرق التجارة والحج، ومحور لآثار الجزيرة العربية قبل الإسلام، ومحور لآثار العصور الإسلامية، ومحور للعمارة والفنون، ومحور للكتابات القديمة والإسلامية، ومحور للآثار الغارقة، ومحور لموقع التراث الشفهي.

وحثت الهيئة الراغبين بالمشاركة موافاة اللجنة العلمية للملتقى بعناوين بحوثهم وملخصاتها، عبر البريد الإلكتروني: ICSA@scth.gov.sa ، في مدة أقصاها الـ 30 من شهر أغسطس المقبل، مع مراعاة ألا يزيد عدد كلمات المادة العلمية المرسلة عن 300 كلمة، ومرفق بها سيرة ذاتية مختصرة للمشارك بحدود 150 كلمة.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح، أن هذا الملتقى يأتي استمراراً لجهود واهتمام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بكل ما يتعلق بتراث الوطن، لأهميته التاريخية والحضارية، في ظل اهتمام وحرص القيادة الرشيدة على الحفاظ على التراث الوطني للمملكة والتعريف به.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>