قتلى وجرحى إثر حادث دهس مصلين بلندن

الزيارات: 82
التعليقات: 0
قتلى وجرحى إثر حادث دهس مصلين بلندن
سيارة الإسعاف خلال نقل أحد المصابين
http://www.almadaen.com.sa/?p=234895
وكالات-المدائن

دهس ثلاثة شبان بريطانيين بسيارتهم، مصلين بعد انتهائهم من أداء صلاة التراويح في مسجد دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد فينسبري بارك شمالي لندن، فجر اليوم (الاثنين 19 يونيو 2017م).

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، تعاطفها مع الذين أصيبوا، واصفةً الحادث بـ(الرهيب) و(المروع)، فيما قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض إنه يشعر بصدمة كبيرة لحادثة الدهس.

وتحدثت صحيفة (الإيفنينغ ستاندرد) البريطانية عن وقوع حادثة طعن بالتزامن مع حادثة الدهس، إذ قام مسلح بسكين قفز من السيارة التي دهست المصلين وطعن شخصا واحدا على الأقل، فيما تحدثن وسائل إعلام عن مقتل وجرح 10 أشخاص.

ووقع الحادث حوالي الثانية عشرة والثلث ليلا (11:20 بتوقيت جرينتش) قرب مسجد فينسبري بارك شمالي لندن.

وتزامن الحادث مع خروج المصلين عقب الانتهاء من صلاة التراويح في تلك المنطقة التي توجد بها كثافة إسلامية.

وقال شهود عيان إن السيارة، التي استخدمت في الهجوم، كانت تسير بسرعة عادية، وفجأة انطلقت بقوة وشرعت في إسقاط الضحايا أرضا.

وذكر شاهد عيان بحسب (سكاي نيوز عربية) أن السيارة كان على متنها 3 أشخاص بيض بريطانيون، وأضاف أن المصلين هم من اعتقلوا أحد المنفذين.

إلى ذلك انتشر في محيط الحادث عدد من عناصر مكافحة الإرهاب المدججين بأسلحة هجومية، كما أقامت أجهزة الأمن طوقا واسعا حول مسجد فينسبري بارك ومحطة مترو الأنفاق القريبة منه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

*

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>