يوتيوب يتخذ خطوات جديدة لمكافحة المحتوى المتطرف

الزيارات: 102
التعليقات: 0
يوتيوب يتخذ خطوات جديدة لمكافحة المحتوى المتطرف
http://www.almadaen.com.sa/?p=234966
وكالات-المدائن

كشفت منصة مشاركة مقاطع الفيديو (يوتيوب) المملوكة لشركة (جوجل)، عن نيتها اتخاذ أربع خطوات جديدة لمكافحة المحتوى المتطرف والتصدي للنشاطات الإرهابية على منصتها، باعتبار أنه يشكل تحدياً خطيراً وأن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات فورية.

وتعرضت منصات التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الأخيرة إلى ضغوط كبيرة لبذل المزيد من الجهود فيما يتعلق باستضافة المحتوى الذي يشجع على التطرف والعنف والدعاية الإرهابية، وتعهدت المنصة بالكشف بشكل أفضل عن المحتوى المتطرف وبعملية استعراض ومراجعة أسرع وتخصيص المزيد من الخبراء ومعايير أكثر صرامة من أجل التوسع في مجال مكافحة التطرف.

وذكر نائب الرئيس الأول والمستشار العام في (جوجل) كينت ووكر، في مدونة جرى نشرها اليوم (الاثنين 19 يونيو 2017م) إنّ الإرهاب هو هجوم على المجتمعات المفتوحة، والتصدي للتهديد الذي يشكله العنف والكراهية هو تحد بالغ بالنسبة لنا جميعاً.

وأكّد التزام، (جوجل) و(يوتوب) بأن تكونا جزءً من الحل، قائلاً: “نحن نعمل مع مختلف الحكومات ووكالات إنفاذ القانون ومجموعات المجتمع المدني لتحديد هذا المحتوى وإزالته ومعالجة مشكلة التطرف العنيف على الإنترنت.. يجب ألا يكون هناك مكان للمحتوى الإرهابي على خدماتنا، عملنا نحن وآخرين لسنوات لتحديد المحتوى الذي ينتهك سياساتنا وإزالته، فإن الحقيقة غير المريحة هي أننا، كصناعة، يجب أن نعترف بأن هناك حاجة إلى المزيد من العمل الآن”.

وأعلنت (جوجل) أن مهندسيها طوروا تكنولوجيا لمنع إعادة تحميل المحتوى الإرهابي المعروف، باستعمال تقنيات مطابقة الصور، وأن الشركة تعمل على زيادة عدد الخبراء المستقلين في برنامج التقنية الموثوقة لدى يوتيوب، وتوسع عملها مع مجموعات مكافحة التطرف للمساعدة في تحديد المحتوى الذي يمكن استخدامه للتطرف.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>