فنون "الزامل والرزفة" وخيمة الليالي الحجازية تجذب زوار مهرجان كلنا الخفجي

الزيارات: 277
التعليقات: 0
فنون "الزامل والرزفة" وخيمة الليالي الحجازية تجذب زوار مهرجان كلنا الخفجي
http://www.almadaen.com.sa/?p=23557

تفاعل عدد كبير من زوار مهرجان "كلنا الخفجي"، مع فعاليات المهرجان، التي انطلقت الخميس الماضي ، رغم توقفه لمدة يومين بسبب سوء الأحوال الجوية ، حيث شهد المهرجان حضوراً كثيفاً من الزائرين ، والمشاركة من خلال برامجه وأنشطته المتنوعة.

وسارع الزوار أثناء المهرجان لمتابعة فعاليات الصقور الهدد ، حيث خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان، مكاناً خاصاً أطلقت عليه جناح "البادية" ، التي تحكي حياة الطيور في الصحراء ، بأنواعها المختلفة ، إذ يتواجد فيه الصقارون، وعشاق الصيد ، وهواة وعشاق الطيور، ومن أبرز الطيور هي "حرار" و "شواهين" و "جيره المهجن" .

إلى ذلك، تشهد فعالية الفقرة الشعبية فن "الزامل والرزفة" التي تؤدى في المهرجان من خلال الفرقة الشعبية ، اقبالاً من محبي هذا الفن ، إذ يعدّ الزامل أحد أهم الفنون الشعبية التي تؤدّي في جميع مناسبات أهالي نجران ، و كذلك "فن الرزفة" ويؤدّى دون إيقاعات بواسطة مجموعة تنقسم إلى صفين يتناوبان على ترديد أبيات من الشعر  بينما يتحرك كل صف بشكل فني راقص.

وتتخلل الفعاليات عرضاً مسرحياً ذات طابع فكاهي بعنوان "الدكتور عطية" التي تناقش قضايا متنوعة، أبرزها الفساد الموجود في العيادات الطبية، واستغلال المرضى في الوصفات الطبية، حيث يشارك فيها عدد من الفنانين السعوديين .

وتتوزع الخيام على ساحات المهرجان ، منها خيمة الليالي الحجازية ، وخيمة الأسر المنتجة ، والجاليات ، والبادية ، ومسرح الطفل ، وركن جمعية تحفيظ القرآن الكريم  وركن أصدقاء البيئة التابع لفريق الخفجي التطوعي.

وقد شهد اليوم الأول من الافتتاح ؛ عروضاً كرنفالية ، شاهد فيها الحضور استعراضاً للخيول، وعربات الخيول، والشخصيات الكرتونية، ودخول الحافلة السياحية المكشوفة  واستعراض السيارات الرياضية ، ومشاركة فريق سكيت ، وإطلاق الألعاب النارية.

وشكر سطام البلوي المدير التنفيذي لمهرجان "كلنا الخفجي" ، الجهات الأمنية ممثلة بالشرطة، والمرور، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفريق الخفجي التطوعي، والهلال الأحمر، على المشاركة والتنظيم ، والخدمات التي يقدمونها للزوار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>