مصدر سعودي: تحركنا على الحدود مع اليمن دفاعي تماماً

الزيارات: 232
التعليقات: 0
مصدر سعودي: تحركنا على الحدود مع اليمن دفاعي تماماً
http://www.almadaen.com.sa/?p=23558

قال مصدران سعوديان، مطلعان على الوضع، إن الحشود العسكرية السعودية على الحدود مع اليمن دفاعية تماماً.

وقال أحدهما رداً على سؤال عما إذا كانت السعودية تعتزم التدخل في اليمن "نحن نحمي حدودنا وحسب".

وقال المصدر الثاني "تحركت الدبابات إلى الحدود ولكن هذا ليس لشيء إلا الدفاع عن بلادنا".

ويأتي هذا الحشد بعد اقتراب مقاتلي الحوثيين الشيعيين الذين تدعمهم إيران من عدن قاعدة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية.

وكانت ظهرت تقارير صحفية، صباح اليوم، تحدثت عن إن السعودية تحرك معدات عسكرية ثقيلة تضم مدفعية إلى مناطق قريبة من الحدود مع اليمن مما يزيد مخاطر انجرار المملكة إلى الصراع المتفاقم في اليمن.

وقال مصدران بالحكومة الأمريكية إن المدرعات والمدفعية التي تحركها السعودية قد تستخدم لأغراض هجومية أو دفاعية. وقال مسؤولان أمريكيان آخران إن الحشد العسكري يبدو دفاعياً.

ووصف أحد المصدرين الحكوميين حجم الحشد العسكري السعودي على حدود اليمن بأنه "كبير" وقال إن السعوديين ربما يستعدون لشن ضربات جوية للدفاع عن هادي إذا هاجمه الحوثيون في مدينة عدن بجنوب البلاد.

وقال مسؤول أمريكي آخر طلب عدم نشر اسمه إن واشنطن حصلت على معلومات مخابراتية عن الحشد العسكري السعودي. لكن لا توجد أنباء عن الموقع المحدد للحشد العسكري أو الحجم الفعلي للقوات التي تم نشرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>