أكثر من مليون مجلد في مكتبة الملك عبد الله الجامعية بجامعة أم القرى

الزيارات: 511
التعليقات: 0
أكثر من مليون مجلد في مكتبة الملك عبد الله الجامعية بجامعة أم القرى
http://www.almadaen.com.sa/?p=24582

تحتضن مكتبة الملك عبدالله الجامعية في جامعة أم القرى بالعابدية، وفروعها المختلفة بالليث والقنفذة وشطر الطالبات أكثر من مليون مجلد إضافة إلى أكثر من 270 ألف عنوان.

وأوضح الدكتور عدنان بن محمد الحارثي عميد شئون المكتبات، أن هذا الإنجاز المعرفي للمكتبة جاء بعد توفيق الله عز وجل نتيجة دعم واهتمام الحكومة الرشيدة بالعلم وطلابه واهتمام الدكتور بكري عساس مدير الجامعة، ودعمه لخطة تزويد المكتبات بالجامعة بما يحقق متطلبات الكليات المختلفة وحاجة طلاب العلم وأعضاء هيئة التدريس والباحثين، لافتاً إلى أن مجموع المجلدات بالمكتبة بلغ ( 1.011.369 ) كتاباً فيما بلغ إجمالي عدد العناوين ( 274.810 ) عناوين.

وقال : إن مشتريات الكتب نمت بشكل سنوي كبير، وإن الفهرس العربي الموحد أشار إلى تقدم جامعة أم القرى على بقية الجامعات السعودية في التزويد"، موضحاً أن عمادة شئون المكتبات قامت بوضع طلب شراء كتاب الكتروني على موقعها مما كان له أثر إيجابي في تنمية الشراء واقتناء الكتب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>