محلل كويتي: إغلاق ملحقية إيران خطوات أولى

الزيارات: 377
تعليقات 5
محلل كويتي: إغلاق ملحقية إيران خطوات أولى
عايد المناع
http://www.almadaen.com.sa/?p=247324
وكالات-المدائن

أكد المحلل السياسي الكويتي عايد المناع، اليوم الخميس 20 يوليو 2017م، أن إغلاق الملحقية الإيرانية والمكتب الثقافي والمكتب العسكري في الكويت ليس إلا خطوات أولى فقط، موضحا أن علاقة الكويت وإيران في أسوء مراحلها والقضاء اتهم خلية العبدلي بتعاملها مع إيران للقيام بأعمال إرهابية.

وقال إن خلية العبدلي الإرهابية تلقت أيضا تدريباتها في معسكرات حزب الله الإرهابي في إيران ولبنان، مبينا أن خلية العبدلي الإرهابية تلقت تدريباتها في معسكرات داخل الكويت على أيدي إيرانية في أماكن معزولة.

وكانت الكويت قد قررت اليوم تخفيض عدد الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية وإغلاق المكاتب الفنية التابعة للسفارة وتجميد أية نشاطات في إطار اللجان المشتركة بين البلدين.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية أن هذا القرار جاء بعد صدور حكم محكمة التمييز رقم 901 لسنة 2016 بشأن ما يعرف بخلية العبدلي حيال ما ورد في حيثيات الحكم من مشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية حيث تم إبلاغ السفير الإيراني في الكويت بقرار السلطات الكويتية.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    بنت محمد

    الله يفرج

  2. ٤
    عادل الصاعدي

    خطوة ممتازة وان شاءالله اغلاق اي شيئ يتعلق بايران في الكويت وفي الدول الخليجية

  3. ٣
    عبدالحميد

    الله يحفظ الكويت وشعبها من كيد الكائدين وحقد الحاقدين

  4. ١
    عادل الصاعدي

    خطوة جيدة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>