الحوثيون يقتحمون منزل بحاح والمقاومة تتقدم بعدة مناطق

الزيارات: 224
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=24832

اقتحم مسلحون حوثيون منزل خالد بحّاح نائب الرئيس اليمني في صنعاء، ونصبوا فوقه قاذفات صواريخ. في غضون ذلك تمكنت المقاومة الشعبية اليمنية من التقدم في مواجهة الحوثيين بعدة مناطق.

وفي شبوة (جنوب شرقي البلاد)، بث ناشطون صورا لسيطرة المقاومة الشعبية في المحافظة على  ميناء بلحاف، الذي يعد الميناء الرئيس لتصدير الغاز المسال في اليمن. وكان يتولى حراسة الميناء اثنان من أكبر ألوية الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع  علي عبد الله صالح.

وفي الحديدة (غرب البلاد) أفاد سكان محليون بالمحافظة أن المسلحين الحوثيين انسحبوا اليوم من مديريتي الزيدية والقناوص بالمحافظة دون أية مواجهات معهم، وأخلوا مقري المجمع الحكومي فيهما بشكل مفاجئ.

وأضافوا أن "الحوثيين غادروا المديريتين واتجهوا إلى محافظة صعدة، حيث معقلهم في الشمال".

أما في عدن (جنوب البلاد)، فقد ارتفع إلى 11 عدد قتلى المقاومة الشعبية في تجدد المواجهات مع مسلحي الحوثي، وقالت مصادر لوكالة الأناضول إن قرابة ثمانين مدنيا أصيبوا بقصف عشوائي شنته قوات الحوثيين في أحياء متفرقة بعدن.

وأفادت مصادر باستسلام 23 حوثيا تحصنوا في القنصلية الروسية في خور مكسر بعدن. وكانت مساجد خور مكسر قد وجهت نداء لمسلحي الحوثي بتسليم السلاح والاستسلام مقابل إعطائهم الأمان.

وأكد قيادي في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية أن عشرات الحوثيين سلموا أنفسهم مقابل إعطائهم الأمان وتمكينهم من مغادرة المدينة، مشيرا إلى أن آخرين أبلغوهم بأنهم على استعداد لتسليم أنفسهم.

في المقابل، تعرضت منازل المواطنين في الضالع (جنوب البلاد)، لقصف من الحوثيين والقوات الموالية لصالح، وألحق القصف أضرارا كبيرة بمنازل وممتلكات المواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>