الخطوط السعودية تضيف مائة طائرة لأسطولها خلال السنوات الخمس المقبلة

الزيارات: 225
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=24835

بحث مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية خلال اجتماعه أمس الأول، برئاسة  سليمان بن عبد الله الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، الخطة الاستراتيجية الخمسية للمؤسسة "2015م ـ 2020م" والتي تضمنت الاستحواذ على أكثر من مائة طائرة جديدة إضافية خلال الخمس سنوات المقبلة، ورفع كفاءة العمليات التشغيلية وتحسين الخدمات.

 وقدم المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، عرضاً مرئياً عن خطة المؤسسة الاستراتيجية الخمسية، والتي تم إعدادها بالاستعانة بإحدى بيوت الخبرة العالمية، بعد أن تم رسم ملامحها من قبل إدارة المؤسسة، ومن خلال رؤية واضحة، للوصول بالمؤسسة إلى أفاق جديدة للاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة للمؤسسة، وتبني العمل وفق مؤشرات قياس الأداء المعتمدة في مجال صناعة النقل الجوي.

وقد تضمنت الخطة الاستراتيجية للخطوط السعودية، رفع كفاءة العمليات التشغيلية  والتوسع في تلبية الطلب المتزايد على السفر الداخلي وتشغيل رحلات لمحطات دولية جديدة، وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، ورفع أداء العاملين في الصفوف الأمامية لمقابلة الجمهور، وتحديث البينة التحتية لقطاعات المؤسسة ووحداتها الاستراتيجية واستكمال مشروع تخصيصها.

كما قدم المهندس صالح الجاسر عرضاً مرئياً عن الأداء التشغيلي  والأداء المالي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي خلال الربع الأول من عام 2015م مقارنة بنفس الفترة من عام 2014م، موضحاً أن عدد الركاب الذين تم نقلهم خلال الربع الأول من عام 2015م بلغ 084,941,6 راكباً بزيادة قدرها 714,192 راكباً عن عدد الركاب الذين تم نقلهم خلال نفس الفترة من عام 2014م ، كما بلغ عدد الرحلات الداخلية والدولية 158,45رحلة بزيادة قدرها 202,2 رحلة.

وقد تضمن العرض المرئي الإشارة الى استلام المؤسسة طائرتين من أحدث الطائرات من طراز بوينج"B777-300 ER"خلال الربع الأول من عام 2015م ليصبح إجمالي ما تم استلامه 78طائرة جديدة، وذلك ضمن خطة المؤسسة الاستراتيجية لتحديث الأسطول لتكتمل منظومة الطائرات الحديثة، التي تم طلبها، والتي يبلغ عددها 90 طائرة.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تأثير التغييرات الجوية التي مرت بها المملكة ومنطقة الخليج خلال الفترة الماضية، وتأثيرها على حركة السفر جراء الظروف القاهرة والأجواء المناخية غير المسبوقة، حيث أدى ذلك إلى تأخر العديد من الرحلات، وإلغاء بعضها حفاظاً على سلامة الركاب  وقد وجه المجلس بسرعة العمل على استكمال التحديثات، ووضعها محل التنفيذ بصورة دقيقة في حال حدوث ظروف مشابهة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>