العراق يطرد داعش المتطرف من معظم مصفاة بيجي

الزيارات: 201
التعليقات: 0
http://www.almadaen.com.sa/?p=25093

قال مسؤولون أمنيون إن القوات العراقية، استعادت السيطرة على معظم مصفاة بيجي النفطية، من تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف اليوم السبت في تحول للمكاسب التي حققها المتشددون، الذين سيطروا على اجزاء من المصفاة المترامية الأطراف الأسبوع الماضي.

وبين متحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال الدولة الإسلامية المتشددة، إن القوات العراقية استعادت السيطرة على مصفاة بيجي بالكامل في الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش لكن المسؤولين في محافظة صلاح الدين التي توجد بها المصفاة، قالوا إن القتال ما زال مستمراً حول بعض المنشآت.

وكان المسلحون هاجموا المصفاة قبل أسبوع، واقتحموا السياج الأمني المحيط بها وسيطروا على عدة منشآت، من بينها صهاريج تخزين ومعهد فني ومنفذ توزيع.

وكانت مصفاة بيجي تنتج حوالي 175 ألف برميل يومياً قبل اغلاقها في يونيو، عندما استولى عليها تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد هي ومدينة الموصل. وتمكنت القوات العراقية من استعادتها من المتشددين في نوفمبر، لكنها فقدت السيطرة عليها مرة اخرى بعد ذلك.

وأضاف مصدر في القيادة العسكرية لمحافظة صلاح الدين، إن الاشتباكات تواصلت يوم السبت، وان المعارك تدور بين تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف، من جهة والفرقة الذهبية بالجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي من جهة اخرى، في الاجزاء الجنوبية والغربية من مجمع المصفاة.

وأوضح رائد الجبوري محافظ صلاح الدين إن القوات العراقية تسيطر بالكامل على المصفاة من المنظور العسكري، لكن بعض المسلحين ما زالوا يختبئون داخل المجمع.

هواتف المدائن: 0112428371– 0112441974- 0112033904

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>