الهلال والفيحاء.. التاريخ يصطدم بالطموح

الزيارات: 451
التعليقات: 0
الهلال والفيحاء.. التاريخ يصطدم بالطموح
تتويج الهلال بدوري جميل 2017م
http://www.almadaen.com.sa/?p=254345
المدائن-إمام دفع الله

تاريخ فريق الهلال المرصع بالبطولات، يجعله في مواجهة طموح نظيره الفيحاء الصاعد لأول مرة في تاريخه، وذلك حين يصطدم طموح (الزعيم) مع الفيحاء بعد غدٍ (الخميس العاشر من أغسطس 2017م)، في افتتاح النسخة العاشرة من دوري المحترفين السعودي.

وتعود حامل لقب دوري جميل (الهلال)، على استهلال المسابقة، بمواجهة ضيف جديد، كونه يحتل في غالبية الأحيان، أحد المركزين الأول والثاني في البطولة، حيثُ لم يسبق للزعيم السعودي أن أضاع نقاطًا في الافتتاح، أمام أي صاعد جديد للدوري، منذ اعتماد مسمى دوري المحترفين السعودي، من موسم 2008ـ 2009م.

وإذا أردنا استعراض نتائج الهلال حامل اللقب أمام ضيوف الممتاز خلال المواسم الماضية من عمر المسابقة، والذي سيعمل على الحفاظ عليه مجداً، فإننا نلخصها في الآتي:

2008 ـ 2009

اصطدم فريق أبها، وصيف الدرجة الأولى المتواضع، والصاعد لثاني مرة فقط في تاريخه لدوري الأضواء والشهرة، بمواجهة العملاق الهلال، حامل لقب الموسم السابق، وحاول الضيف الجديد الاستعانة بملعبه وجمهوره، لتحقيق المفاجأة، غير أن الزعيم حسم المباراة بثلاثية نظيفة دون عناء، تناوب على تسجيلها عبد الله الزوري، فهد سرور المبارك وياسر القحطاني، في الدقائق 25 و37 و86.

2009 ـ 2010

بدأ الزعيم السعودي تلك النسخة، بالفوز على فريق القادسية، بطل الدرجة الأولى، في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة، ورغم أن الهلال كان أقوى نظريًا بمراحل من مضيفه، إلا أن فوزه جاء بصعوبة، حيث تأخر في النتيجة أولًا، بهدف البرازيلي نيلسون فيجريدو في الدقيقة 13، قبل أن يعدل عن طريق عبد اللطيف الغنام (ق28)، وبعدها استمر الوضع على ما هو عليه، حتى خطف أحمد الصويلح، النقاط الثلاث لمصلحة الزعيم، بهدف قاتل، في الدقيقة 87.

2010 ـ 2011

واجه الهلال في بداية مشواره خلال ذلك الموسم، التعاون، الذي رافق الفيصلي وقتها في رحلة التأهل لدوري الأضواء، بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني، بدوري الدرجة الأولى، وحسم عبد اللطيف الغنام، الأمور للهلال بهدف مبكر في الدقيقة السابعة خلال المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.

2011 ـ 2012

توجّب على الزعيم السعودي، وبعد أن حقق الهلال لقب الدوري لموسمين متتاليين، بدء مشواره في تلك النسخة، أمام هجر، الصاعد من جديد للدوري الممتاز، وحينها أنهى هجر الشوط الأول متقدمًا بهدف خالد الرجيب، في مفاجأة كبيرة، إلا أنَّ الأمور عادت لنصابها في الشوط الثاني، عندما سجل المهاجم المغربي الدولي يوسف العربي هدفين، أهدى بهما الفوز للهلال، في والمباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

2013 ـ 2014

في بداية موسم 2012. 2013، ابتعد الهلال عن ملاقاة الصاعدين بعد أن أنهى الموسم السابق، في المركز الثالث بالجدول، لكنه عاد لتلك المواجهات في موسم 2013ـ 2014، الذي استهله بمواجهة العروبة بطل الدرجة الأولى.

وواجه الهلال على غير المتوقع، صعوبة في حسم اللقاء، إذ انتظر حتى الدقيقة 62 ليفتتح الأهداف عن طريق الوافد الجديد من الشباب، ناصر الشمراني، وفي الدقائق العشر الأخيرة أضاف ماجد المرشدي والبرازيلي تياجو نيفيز، هدفين أيضا.

2015 ـ 2016

بدأ الهلال مشواره في دوري المحترفين السعودي هذه المرة، باستضافة الوحدة، وصيف الدرجة الأولى العائد للممتاز، في موسم 2015 ـ 2016، وذلك بعد ابتعاده في موسم 2014 ـ 2015 عن مواجهة الصاعدين حديثاً، وخلال مواجهة هادئة للغاية، دخلها الهلال منتشيًا، عقب أسبوع من فوزه بالسوبر المحلي، تمكن وبكل ثقة من الفوز بهدفي خالد كعبي والبرازيلي أيلتون ألميدا.

2016 – 2017

يُفترض في موسم 2016 ـ 2017م، أن يواجه الهلال، فريق المجزل، بطل الدرجة الأولى، في افتتاح هذه النسخة، إلا أن ثبوت تلاعبه في النتائج أطاح به خارج المسابقة، ليصبح الباطن خصم الزعيم في تلك المباراة، وحينها أراد الباطن تأجيل المباراة بداعي ضيق الوقت، عقب قرار تصعيده، وعدم إتمامه التعاقد مع الرباعي الأجنبي، ومع ذلك نجح في إحراج الهلال حتى الدقيقة 74 عندما سجل الشمراني هدفًا، عززه القحطاني قبل النهاية بـ 3 دقائق.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>