التونة والبيض والحليب أبرز الأطعمة لبناء العظام

الزيارات: 138
التعليقات: 0
التونة والبيض والحليب أبرز الأطعمة لبناء العظام
http://www.almadaen.com.sa/?p=255391
وكالات-المدائن

هناك نوعان من العناصر الغذائية الرئيسية للكالسيوم وفيتامين D، لبناء عظام قوية، فالكالسيوم يدعم هيكل العظام والأسنان، في حين أن فيتامين (د) يحسن امتصاص الكالسيوم ونمو العظام.

ومن أبرز الأطعمة المفيدة لصحة بناء العظام وفقا لموقع “only my health ” الطبي هي:

-الحليب

الحليب هو ملصق للكالسيوم، وتناول ثمانية أوقية من الحليب الخالي من الدهون يكلفك 90 سعرًا حراريًا، ولكن يوفر لك 30٪ من الجرعة اليومية من الكالسيوم.

الجبن

الجبن مليء بالكالسيوم ولكن لابد من دعمه بالمنتجات الاخرى على مدار اليوم، لأن معظم الجبن يحتوي على كمية صغيرة من فيتامين (د)، ولكن ليس بما فيه الكفاية.

الزبادي

كوب واحد من الزبادي يمكن أن يكون وسيلة دسم للحصول على الكالسيوم اليومي.

السردين

هذه الأسماك الصغيرة لديها مستويات مرتفعة بكل من فيتامين (د) والكالسيوم، على الرغم من أنها قد تبدو غريبة بعض الشىء إلا أن لديها طعم لذيذ.

البيض

على الرغم من أن البيض يحتوي فقط على 6٪ من فيتامين D اليومية فهى طريقة سريعة وسهلة للحصول عليه يوميًا.

سمك السالمون

ومن المعروف أن سمك السلمون وجود الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 3 الصحية في القلب، ولكن قطعة 3 أوقية من سمك السلمون يحتوي على أكثر من 100٪ من فيتامين D التى تقوى العظام والقلب.

السبانخ

السبانخ تعتبر الطريقة المفضلة الجديدة للحصول على الكالسيوم، ويحتوي كوب واحد من السبانخ المطبوخ على ما يقرب من 25٪ من الكالسيوم اليومى، بالإضافة إلى الألياف والحديد وفيتامين أ.

التونة

التونة، من الأسماك الدهنية وهي مصدر جيد من فيتامين D. ثلاثة أوقية من التونة المعلبة يحتوي على 154 وحدة دولية، أو حوالي 39٪ من جرعة يومية من فيتامين أشعة الشمس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>