أمريكا: الحوثيون سبب تعطيل الحوار السياسي في اليمن وليس عملية عاصفة الحزم

الزيارات: 215
التعليقات: 0
أمريكا: الحوثيون سبب تعطيل الحوار السياسي في اليمن وليس عملية عاصفة الحزم
http://www.almadaen.com.sa/?p=25606

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية " ، المتمردين الحوثيين بتعطيل عملية الحوار السياسي في اليمن ، مؤكدة أن العملية العسكرية التي تنفذها قوات التحالف وتقودها المملكة العربية السعودية ليست سببا في تعطيل عملية الحوار".

وأكد جيف راثكي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ، في الإيجاز الصحفي اليومي أن الأعمال العدوانية من قبل الحوثيين ومؤيديهم هي السبب الأساسي لاضطراب عملية الانتقال السياسي في اليمن ، وقال " إن عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن شنت ردا على الأعمال العدوانية من المليشيا الحوثية ".

وتابع راثكي " نحن نواصل العمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة ومع شركائنا الدوليين والهدف النهائي في اليمن هو حوار لانتقال سياسي سلمي ونحن نرى بوضوح تام أن العدوان الحوثي أدى إلى العملية العسكرية في اليمن " .

وردا على سؤال عن سبب انهيار الاتفاق السياسي قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية " لم يلتزم الحوثيون بهذا الاتفاق , هناك جهود بذلتها الأمم المتحدة وتم دعم هذه الجهود من قبل المجتمع الدولي ورفض الحوثيين الانخراط في عملية الحوار ولجوؤهم إلى العنف هو الذي أوصل إلى الوضع الذي نجد أنفسنا فيه الآن ".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>