الخميس … إنطلاق تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية

الزيارات: 425
1 تعليق
http://www.almadaen.com.sa/?p=2563
يبدأ بعد غدٍ (الخميس) تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية التي يتسابق فيها مرشحين اثنين هما، المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي. 
 
وقالت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية أن عدد اللجان الانتخابية في الخارج يصل إلى 141 لجنة، في أكثر من 124 دولة عربية وأجنبية. 
 
من جانبه، دعا السفير على العشيرى، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إلى ضرورة تفهم أن سفارات مصر وبعثاتها القنصلية سوف تقدم الخدمات في حالات الطوارئ أثناء الانتخابات وهي الوفيات والحوادث والاحتجاز في أقسام الشرطة والتوقيف في المطارات، وأهاب بجميع المصريين بالخارج ضرورة تفهم ذلك. 
 
وأكد على أن بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية ستعمل بكل طاقتها من أجل تيسير الإجراءات على المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وناشد جميع المصريين المقيدين بالجداول الانتخابية، والذين لهم حق التصويت ضرورة الاقبال بكثافه للمشاركة في هذا الحدث لأداء واجبهم الوطني والمشاركة في صنع مستقبل مصر وتنفيذ الاستحقاق الثاني من خارطة المستقبل. 
 
وأكد أن وزارة الخارجية أجرت اتصالات مكثفة على مدى الأيام الماضية مع جميع الدول التي بها لجان انتخابية، وأن سلطات هذه الدول سوف تتولي هذه المهمة خارج اللجان الانتخابية وتعهدت بتشديد الإجراءات الأمنية حول مقار اللجان. 
 
وردا على سؤال حول دور المنظمات التي تشارك في مراقبة الانتخابات، وعما إذا كان هذا الأمر سيمتد إلى الخارج، قال السفير العشيري، إن جميع المنظمات التي تمت الموافقة علي مشاركتها في متابعة الانتخابات ولها مقارات في الخارج سيكون لها أحقية القيام بهذه المهمة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن هناك الكثير من المنظمات ومن بينها الاتحادين الأوربي والإفريقي، وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، إلى جانب الكوميسا سوف تتولي هذه المهمة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    وداد

    ستعداداً‮ ‬لاستقبال المصريين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم،……..موفقين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>