لتعويضها عن أضرار إنهاء عقدها

المحاضرة اللبنانية تعتزم مقاضاة جامعة الحدود الشمالية

الزيارات: 741
التعليقات: 0
المحاضرة اللبنانية تعتزم مقاضاة جامعة الحدود الشمالية
منى بعلبكي
http://www.almadaen.com.sa/?p=258921
المدائن-الرياض

أعلنت الأكاديمية اللبنانية منى بعلبكي، اليوم (الأحد 20 أغسطس 2017م)، أنها تعتزم مقاضاة جامعة الحدود الشمالية لتعويضها عن أضرار إنهاء عقدها من خلال محام وكلته للمطالبة بحقوقها المالية عبر سفارة المملكة في بيروت.

وقالت بعلبكي، إن اتخاذ قرار إنها العقد أثر على نفسيتها، وأنها فوجئت بالقرار وهي في لبنان، مضيفة: “أكن للمسؤولين في الجامعة كل احترام وتقدير، ولكن كنت أتمنى أن تنتظر الجامعة قليلاً في اتخاذ مثل هذا القرار حتى تنتهي التحقيقات وتتضح الصورة أكثر وفقا لـ (الحياة).

وبينت أن الجامعة منحتها تأشيرة خروج وعودة على أن تعود في الـ 20 من شهر ذي الحجة المقبل لتزاول عملها في التدريس.

وأكدت أن قضيتها في لبنان ليس لها أية علاقة بعملها في الجامعة، ولم يتم إصدار حكم بحقها حتى الآن، مستغربة تصرف الجامعة ومطالبتها بإخلاء طرفها من أحد المصارف، الملتزمة معه مالياً وهي خارج المملكة.

من جهته، أوضح محامي الأكاديمية والصيدلانية اللبنانية، محمد جميل، أنه وفق النظام لا يحق إنهاء عقد موكلتي إلا بعد صدور حكم قضائي، إذ إن التحقيقات مع جهات الاختصاص في لبنان جارية، وتم تقديم طلب نقض الحكم لشورى الدولة، مؤكدا أن الرخصة المهنية لموكلته تمت إعادتها من وزير الصحة اللبناني السابق.

وقال جميل: لم يصدر حكم قضائي بحق موكلتي حتى الآن.

يذكر أن وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى اعتمد طي قيد المحاضرة منى بعلبكي، وجاء نص القرار: بناءً على نتائج توصيات اللجنة المشكلة للتحقيق في ما نسب إلى المحاضرة اللبنانية في جامعة الحدود الشمالية منى وليد بعلبكي من مخالفات في بلدها قبل التعاقد معها، والتي نصت على طي قيدها وإنهاء خدماتها من الجامعة وإبلاغ الوزارة والملحقية الثقافية السعودية في لبنان بعدم التعاقد معها لأية جهة كانت، حكومية أم أهلية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>