أبو فيصل يُعري منجمي تويتر

الزيارات: 631
1 تعليق
أبو فيصل يُعري منجمي تويتر
http://www.almadaen.com.sa/?p=261945
-متفائل 2030

يبدو أنّ حساب أبو فيصل (@aafaaa33) أثار حفيظة منجمي “تويتر” حول مستقبل السوق العقارية في المملكة العربية السعودية؛ حيث باشر الحساب الكشف عن تناقضات هؤلاء المنجمين وبعض الإشاعات التي يبثونها عن طريق شبكة التواصل اتلاجتماعي “تويتر” وإطلاق وسوم (هشتاقات) لبث السلبية في السوق العقاري.

 

وفي الوقت الذي نشرت فيه حسابات المنجمين الإشاعة والرعب في قلوب عامة الناس وصغار المستثمرين في العقار، كان “أبو فيصل” يواجه بالأدلة والبراهين والمقالات التي تناقض ما يبثه المنجمون، وأخذ على عاتقه ‏التصدي لمحاولاتهم إرجاف الاقتصاد وتحريضهم للناس وإيغار صدورهم وتأليبهم المستمر ضد المؤسسات الحكومية.

لقد ركب المنجمون موجة الظروف الاقتصادية وأخذ موقف المدافعين عن الرأي العام لأغراض شخصية؛ قد تتمثل بزيادة عدد المتابعين وإعادة التغريد (الريتويت)، لدرجة أنّ بعضهم وصل به حال الإرجاف إلى أن يطلق أرقامًا ونسب من “المجهول”، وبناءً على اجتهادات شخصية لا تمت للواقع بشيء، ولم تستند تلك الأرقام والنسب إلى إحصاءات، أو بناء على دراسات ومعايير علمية، وهي أبسط أخلاقيات المهنة، وتمام كمالها ووسيلة إقناع المتلقي.

 

وبالعودة إلى “أبو فيصل”؛ فإن هذا الحساب أخذ على عاتقه محاربة هؤلاء المنجمين لتقليل السلبية التي ينشرونها، وقد تستغل من أطراف خارجية معادية؛ حيث إن ما يبثونه من سلبية؛ إنما يوغر صدور المواطنين، وذلك فقط من أجل أهداف شخصية؛ بل أنّ بعضهم اشتهر في شبكات التواصل الاجتماعي بسبب ذلك “الدجل الاقتصادي” إنْ صحّ التعبير؛ فنجدهم يغردون عن العقار خارج السرب، وفي سماء وأرض غير سماء وأرض الواقع الذي كل مؤشراته تعد بحاضر ومستقبل واعد للعقار في المملكة، في ظل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة.

 

لذلك؛ فإنّ قيادة المملكة، وبما لها من ثقل سياسي ودولي واقتصادي في العالم، بثّت التفاؤل عن طريق برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، ولكن مازال هناك من يحاول أن يثبّط هذه المجهودات، رغم إنشاء الدولة هيئة الإحصاء؛ لتكون المرجع الرئيسي والرسمي لأي بيانات ونسب ودراسات للاقتصاد السعودي، ولكي لا تترك المجال لهؤلاء المنجمين.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الاسم

    يعري اجل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>