استعادة قناة اليمن الرسمية وإغلاق "المسيرة" والحكومة اليمنية تحذر من التعاون مع مليشيات الحوثيين

الزيارات: 580
التعليقات: 0
استعادة قناة اليمن الرسمية وإغلاق "المسيرة" والحكومة اليمنية تحذر من التعاون مع مليشيات الحوثيين
http://www.almadaen.com.sa/?p=26369

أوقفت الشركة العربية للاقمار الاصطناعية "نايل سات"، اليوم الأحد، بث قناة المسيرة التابعة للحوثيين بعد طلب رسمي، من قبل الحكومة اليمنية، بايقافها.

كما أعلنت مصادر مقربة من قناة اليمن اليوم، أن القناة ستواجه الإغلاق خلال الأيام القادمة على القمر الصناعي الأوروبي، الذي يبث على ذات مسار النايل سات بعد توجيه الاتحاد الأوربي بقطع القناة تماماً.

وعادت قناة اليمن الرسمية، بعد استعادتها من سطوة الحوثيين، إلى حضن الشرعية وبدأت بثها بشكل رسمي اليوم الأحد. وسبق أن تم استعادة وكالة الأنباء الرسمية من أيدي الحوثيين لكن الحوثيون قاموا بحجبها .

من جهة أخرى، حذرت الحكومة اليمنية منتسبي الجهاز الاداري للدولة، اليوم الأحد، من مغبة التعاون مع مليشيات الحوثيين، في العبث بالمؤسسات الحكومية وأجهزة الدولة، وخاصة وسائل الاعلام الرسمية، وتوظيف أجهزة الدولة لأهدافها الإنقلابية والترويج لأفكارها الضالة.

ودعت الحكومة، منتسبي الجهاز الاداري للدولة مدنيين وعسكريين، في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى تحكيم العقل وعدم الانجرار وراء تلك المليشيات التي لم يجن منها المواطنون غير القتل والدمار والفتنة الداخلية، وفتق النسيج الاجتماعي، وإساءة العلاقات التاريخية للدولة اليمنية بمحيطها الجغرافي.

وأكدت الحكومة أنه ستتم محاسبة كل من عبث بمؤسسات الدولة، وسهل للمليشيات الحوثية السيطرة على مقدرات الشعب اليمني، ولا يزال يصر على العمل مع تلك المليشيات والإضرار بالوطن.

كما حذرت الحكومة اليمنية، المليشيات الحوثية وأنصارها من الاستمرار بالاعتداءات على منتسبي الجهاز الاداري للدولة الرافضين لانقلابهم، وجرائمهم ضد أبناء الشعب اليمني، وان تلك الجرائم لا تسقط بالتقادم، وأن يد القضاء ستطولهم وتقتص منهم. وأكد البيان أن الحكومة تمضي في اتخاذ كافة السبل القانونية والدستورية، لمعاقبة تلك المليشيات ومن يناصرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>