مدني جازان يدشن حملة للسلامة تستهدف رفع مستوى الوعي الوقائي بين العاملين

الزيارات: 207
التعليقات: 0
مدني جازان يدشن حملة للسلامة تستهدف رفع مستوى الوعي الوقائي بين العاملين
http://www.almadaen.com.sa/?p=26374

دشن العميد سعد غرم الله الغامدي مديرُ الدفاع المدني بمنطقة حازان، حملة السلامة بمنطقة جازان، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الوقائي بين العاملين في مختلف المواقع، من مختلف الجنسيات. .

وأوضح العميد الغامدي أن الحملة تهدف للحد من وقوع حوادث الحريق في المنشآت والمحلات التجارية بإختلاف أنشطتها، والتأكد من توفر وصلاحية جميع أنظمة الوقاية والإنذار من الحريق، واستيفاء جميع اشتراطات السلامة، ومعالجة أوجه القصور.

وأضاف أن الحملة، تأتي لتحقيق أهداف المديرية العامة للدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات، مؤكداً أهمية استمرار مثل هذه الحملات لتحقيق اشتراطات السلامة، حفاظاً على الأرواح وحماية للممتلكات في جميع المواقع .

من جانبه أكد العميد الغامدي،  على أن الحملة تستهدف تنفيذ خطة كشف لجميع المنشآت بالمنطقة شاملة جميع الأنشطة المختلفة وفق خطة زمنية محددة.

وأشار إلى أن الحملة تهدف للتأكد من أن هذه المنشآت مرخصة من قبل الجهات المعنية، والعمل على حصر المنشآت المخالفة، وسرعة تعديل الملاحظات وفق الانظمة في هذا المجال.

وبيَّن العميد الغامدي أن الحملة سوف تعمل بالكشف على منشآت عديدة وفق جدول مدروس وموحد في جميع الادارات التابعة للمديرية، وعلى فترتين صباحية ومسائية بصورة يومية ، موضحاً أنه سيتم تحليل دراسة الإحصائيات والنتائج التي يتم التوصل إليها للخروج بالتوصيات المناسبة، التي تساعد في تحقيق الهدف المنشود من هذه الحملة .

وأفاد أن الحملة تشمل جانبين مهمين هما الجانب الوقائي للتأكد من الالتزام بكافة متطلبات واشتراطات السلامة في المنشئات، والجانب التوعوي لرفع مستوى ثقافة السلامة وتعزيز التعاون بين الدفاع المدني وملاك ومستأحري تلك المنشآت، للوصول إلى المبادرة الذاتية من قبلهم لحماية أنشطتهم واستثماراتهم، من خلال الحرص على تأمين كافة متطلبات السلامة، وتجنب كافة المخاطر داخل أنشطتهم، بما يحقق الهدف الأساسي للدفاع المدني وهو حماية الأرواح والممتلكات من كافة المخاطر المحتملة، مبيناً أن الحملة متنوعة على كافة الأنشطة، وتستمر حتى منتصف شهر ذوالقعدة القادم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>