5 مليارات ريال حجم استثمارات التأمينات الاجتماعية في العقارات

الزيارات: 114
التعليقات: 0
5 مليارات ريال حجم استثمارات التأمينات الاجتماعية في العقارات
http://www.almadaen.com.sa/?p=265650
الرياض-المدائن:

كشفت إحصائيات صادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بلغت الاستثمارات العقارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أكثر من 5 مليارات ريال خلال العام الماضي إضافة إلى عدد من المباني الأخرى التابعة للمؤسسة تحت التنفيذ.

و بلغ عدد المباني القائمة بنهاية العام الماضي 17 مبنى موزعة على المناطق الرئيسية في المملكة بين مجمعات سكنية وتجارية ومشروعات استثمارية ضخمة.

وأظهرت الإحصائيات ، أن الاستثمار العقاري يعتبر أحد أساسيات الاستثمار وركيزة مهمة من ركائزه، كون المملكة شهدت تطورًا عمرانيًّا واقتصاديًّا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ومواكبة لهذا التطور ودعمًا للاقتصاد الوطني استثمرت المؤسسة في عدد من المباني مملوكة بالكامل للمؤسسة.

وبيّنت المؤسسة أن هناك العديد من المشاريع تحت التنفيذ والتي منها تنفيذ فندق الهيلتون بمدينة الرياض والذي يُعد أكبر المشاريع الاستثمارية للمؤسسة، حيث بلغت تكلفته 1880 مليون ريال خلال فترة التنفيذ 915 يومًا، كما أن هناك مشروعًا تحت التنفيذ في حي الرمال بمدينة الرياض والمتكوّن من 85 عمارة سكنية و420 فيلا ومبنى شقق فندقية وهي مختلفة الأحجام بما يتطلبه السوق بقيمة لعقد التنفيذ تقدر بـ1.857.9803.500 ريال كما أن مدة التنفيذ 28 شهرًا.

وأشارت المؤسسة وفقًا لإحصائياتها إلى المشاريع التي تحت التصميم من خلال تصميم مشروع توسعة مجمع غرناطة التجاري بمدينة الرياض حيث ستبلغ المساحة التأجيرية بعد التوسعة 55 ألف متر مربع موزعة على الجهتين الشمالية والجنوبية للمركز.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>