الشورى يستأنف الجلسات بتطوير نظام الصندوق العقاري

الزيارات: 144
التعليقات: 0
الشورى يستأنف الجلسات بتطوير نظام الصندوق العقاري
http://www.almadaen.com.sa/?p=265952
الرياض-المدائن:

يستأنف مجلس الشورى بعد غد الاثنين أعماله بمناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية.

وطالبت اللجنة في توصياتها التي تقدمت بها إلى المجلس صندوق التنمية العقارية بالإسراع في تنفذ الأمر السامي الكريم المتضمن تطوير نظام الصندوق ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية والحلول المبتكرة.

وطالبت اللجنة الصندوق بالعمل على دراسة أنواع القروض والمبادرات المطروحة من حيث إقبال المواطنين على بعضها وإحجامهم عن بعضها الآخر ومعرفة الأسباب وطرح الحلول والمعالجات المناسبة.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية التشيك في مجال الخدمات الجوية، وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1436 / 1437 هـ, وتقرير اللجنة المالية بشان التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1436 / 1437هـ, وطالبت اللجنة المالية الهيئة بالقيام بتعزيز قواعد تحسين الإفصاح وحماية المستثمرين والمتعاملين، وطرح برامج وسياسات وإجراءات ضمن جدول زمني طموح لتحقيق عمق أكبر لسوق الأسهم والسندات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>