في البيان الختامي لـ"قمة كامب ديفيد" .. أمريكا تتعهد بدعم قدرات دول الخليج العسكرية لمواجهة الخطر الإيراني

الزيارات: 399
التعليقات: 0
في البيان الختامي لـ"قمة كامب ديفيد" .. أمريكا تتعهد بدعم قدرات دول الخليج العسكرية لمواجهة الخطر الإيراني
http://www.almadaen.com.sa/?p=26624

عقد أصحاب السمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، يوم "الخميس" ، اجتماعًا مع الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في كامب ديفيد بولاية ميريلاند ، وركزت القمة على قضاية الملف النووي الإيراني بجانب الأزمة في اليمن ، وتعهد الرئيس الأمريكي لقادة  دول الخليج ، باستخدام بلاده للقوة العسكرية دفاعاً عن أمن واستقرار دول المجلس .

ورأس وفد المملكة في الاجتماع نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتعهدت الولايات المتحدة ، في البيان الختامي لقمة "كامب ديفيد"، باستخدام القوة العسكرية، للدفاع عن حلفائها الخليجيين، مؤكدةً أنها ستتصدى مع حلفائها إلى النشاط الإيراني، الذي يزعزع استقرار المنطقة.

ووعدت الولايات المتحدة بتعزيز القدرات العسكرية لدول الخليج ، متعهدةً ببناء قدرات صاروخية في منطقة الخليج وتعزيز الدفاعات الخليجية، ومواجهة أي عدوان على دول الخليج،

وأكدت الولايات المتحدة لقادة دول الخليج ، بأنها ستعزز قدرات بلدانهم العسكرية لمواجهة أي خطر إيراني، وردع أي اعتداء يمس استقرار وأمن الخليج.

وشدد البيان في قضية الملف النووي الإيراني، على أن أي اتفاق سيكون ملزمًا وشفافًا ويجب أن يعزز أمن المنطقة ، وفي هذا الشأن أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في ختام القمة، أنه لن يكون هناك سلاح نووي في إيران ولن يكون هناك سباق نووي، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تقدر مخاوف دول الخليج من الخطر الإيراني.

وفي شأن الأزمة السورية ،  أكد البيان الختامي للقمة ، أن بشار الأسد فقد شرعيته ولا دور له في مستقبل سورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>